التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:20 م , بتوقيت القاهرة

جمارك "برج العرب" تحبط محاولة تهريب طائرة تجسس

الطائرات دون طيار
الطائرات دون طيار

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي من ضبط محاولة تهريب طائرة تنصت وتجسس بالمخالفة للقانون رقم 216 لسنة 2017 بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آلياً ولاسلكياً تداولها والإتجار فيها وأمر رئيس الوزراء ونائب الحاكم العسكري رقم 3 لسنة 1998م والتعليمات الأمنية.

وجاءت تفاصيل الواقعة خلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط طيران العربيه القادمة من الشارقة حيث اشتبه مأمور الجمرك فى راكبه مصرية قادمة من الشارقة، وبعد تفتيش حقائبها حيث تبين وجود طائرة مزودة بكاميرا دقيقة عالية الجودة ( HD ) وملحق بها جهاز تحكم عن بُعد وبطارية وكابل USB وبها مداخل لكارت ميمورى.

وبسؤالها عن الطائره قالت ان راكبا كان يجلس بجوارها فى الطائرة وأعطاها لها على أن اقوم بتسليمها له بعد خروجى من صاله التفتيش الجمركى لأنه يحمل أمتعه كثيره وأقرت عن إسم الراكب ع . م . ع من دكرنس الدقهليه قادم من الشارقه على نفس الطائرة، وتم إحضار الراكب ومواجهته بأقوال الراكبه فأقر بأن الطائره تخصه.

وقرر رئيس الإدارة المركزية لجمارك الموانىء الجوية تحرير محضر ضبط جمركى للراكب برقم 20 لسنة 2018 وحجز الطائرة وإخطار الجهات المختصة.