التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:41 ص , بتوقيت القاهرة

وزير قطاع الأعمال يبحث مع الصحة الإماراتية التعاون فى قطاع الأدوية

وزير قطاع الأعمال مع وكيل الصحة الإماراتية
وزير قطاع الأعمال مع وكيل الصحة الإماراتية
استقبل خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور أمين الأميرى وكيل وزارة الصحة الإماراتية، بحضور الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية، والدكتور أحمد حجازي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.
 
واستعرض اللقاء سبل التعاون المشترك بين الشركات الإماراتية والشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام العاملة فى مجال إنتاج وتجارة الأدوية، حيث أبدى الوزير ترحيبه بالتعاون مع الجانب الإماراتى فى ظل العلاقات الطيبة والوطيدة التى تجمع بين البلدين على كافة الأصعدة.
 
وأكد الوزير، أن الوزارة لديها خطة شاملة لتطوير شركات الأدوية التابعة لها سواء فى مجال صناعة الدواء أو عمليات التجارة والتسويق، مستعرضًا ملامح خطة تطوير المصانع والمخازن والفروع التابعة للشركات، وكذلك فرص الشراكة الاستثمارية المتاحة بالشركات وإمكانية الاستفادة من الخبرات المشتركة بين الجانبين فيما يخص إنشاء مصانع جديدة أو فروع ونقاط توزيع للمنتجات.
 
وأشار بدوي إلى السعي للتوسع فى صناعة الدواء واغتنام الفرص المتاحة فى السوق المصرى الضخم فى ضوء ما تتمتع به الشركات التابعة من قدرات عالية، والاستفادة من الأصول العقارية غير المستغلة فى تمويل عمليات إعادة الهيكلة.
 
ووجه الوزير من إدارة الشركة القابضة بإعداد ملف شامل بشأن خطة تطوير الشركات التابعة لها، والفرص الاستثمارية المتاحة وعرضه على الجانب الإماراتى لبحث إمكانية التعاون والشراكة فى عملية إعادة الهيكلة.
 
من جانبه، أكد الدكتور وكيل وزارة الصحة الإماراتية رغبة الجانب الإماراتى فى التعاون مع شركات الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ودعم العلاقات التاريخية بين البلدين،لافتًا إلى أن مصر تمثل سوقا كبيرا يتجاوز عدد سكانها 100 مليون نسمة، وكذلك إبرام مصر للعديد من اتفاقيات التبادل التجاري على المستوى العربي والإفريقي والدولي.