التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:22 م , بتوقيت القاهرة

الرقابة الصناعية تجري 1271 حملة تفتيشية على المصانع خلال شهر

تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تقريرين حول مؤشرات أداء مصلحتى الرقابة الصناعية والكيمياء خلال شهر مارس الماضي، وذلك في إطار المتابعة الشهرية لمراحل تنفيذ خطة الإرتقاء بجودة المنتجات المصرية، والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك حيث أجرت مصلحة الرقابة الصناعية 1271 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى إلتزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية.
 
ومن جانبه أوضح الكيميائي إبراهيم المناسترلى، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أنه تم إجراء 520 دراسة فنية متخصصة تضمنت 190 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و317 دراسة فنية ومتنوعة، و13 دراسة لمستلزمات الإنتاج.
 
وفي مجال الاعتماد والتراخيص، أوضح المناسترلي أن المصلحة رخصت 344 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 75 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وتسجيل عدد 2 مطبعة عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف، مشيراً إلى أن المصلحة قامت من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 275 استفساراً و143 شكوى.
 
ومن جانبه أوضح الدكتور مجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء ان المصلحة قامت بإنتاج 1245 لتر حبر سري المستخدم في ختم اللحوم بالمجازر.
 
 وفيما يتعلق بتطوير وتحسين الاداء  وخدمة العملاء، قال فهمي إن المصلحة تقوم حالياً بدراسة تنفيذ شبكة ربط داخلية بين المعامل التابعة للمصلحة ومراكز خدمة العملاء، كما قامت الهيئة بتقليل مدة تحليل العينات حتي اسبوع عمل واحد، لافتاً الى أن المصلحة تقوم خلال الفترة الحالية بتأهيل وتطوير معمل الميكروبيولوجي ومعمل الاغذية وربط كافة معامل الهيئة بشبكة الانترنت وتطوير نظام سرية وتأمين التقارير الصادرة عن معامل المصلحة بنظام الكيوكود واستخدام علامات تأمين ورموز لتأمين تقارير المصلحة لحمايتها من التلاعب.