التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:13 م , بتوقيت القاهرة

"غرفة البحيرة" تطلق ملتقى مجالس سيدات أعمال الغرف التجارية

عقدت الغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة فتحى مرسى، رئيس الغرفة، ملتقى مجالس سيدات أعمال الغرف التجارية بحضور رؤساء الغرف التجارية، والقنصل العام البريطانى بالإسكندرية، وندى فريمان، وأعضاء مجالس سيدات الأعمال على مستوى الجمهورية.
 
ووقعت الغرفة التجارية بروتوكول تعاون مشترك بين كل من لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة دعاء عبد الفتاح قنديل، وجمعيـة مستثمـري محافظـة البحيـــرة، وشــركــة لامــور هــــــوم.
 
يهدف البروتوكول إلى الإهتمام بالسيدات وتوفير فرص عمل لهم عبر المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في المنزل، ويهدف أيضا إلى تطوير وتحسين المنتجات المصرية وزيادة قدرتها التنافسية في السوق الداخلي والخارجي بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري والحد من الاستيراد، وتوفير العملات الأجنبية.
 
ويهدف أيضا لنشر فكر وثقافة العمل الحر في مجال الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغيرة، حيث يتم الانتاج والتشغيل من خلال المنازل كمثال للتجربة الصينية والهندية، وذلك في إطار التنمية المستدامة من أجل تطوير وتحسين المنتج المصري وتقليل البطالة وذلك برفع الدخل للسيدات بما يعود إيجابيا على الدخل القومي.
 
وعلى هامش الملتقى تم اطلاق معرض للصناعات اليدوية ضمن أنشطة المجلس الاقتصادى لسيدات أعمال الغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة دعاء قنديل.