التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 12:28 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل الشهادة الإدخارية الجديدة من بنكي "الأهلي" و"مصر"

الجنيه المصري
الجنيه المصري

يبدأ بنكا الأهلي المصري ومصر غدا الأحد في بيع شهادات الإدخار الجديدة ذات العائد المتغير، بعد أن قررت نهاية الخميس الماضي التوقف عن بيع الشهادات ذات العائد الـ 17%.

يأتي قرارالتوقف عن طرح شهادات الـ17% في ظل انخفاض سعرى الإيداع والخصم لدى البنك المركزي المصري، وكذلك تحسن مؤشرات التضخم والتضخم الأساسي اللذين تم الإعلان عنهما خلال الأيام الماضية.
وأعلن البنك الأهلي المصري نهاية الأسبوع الماضي، عن طرح منتج إدخارى جديد بعائد متغير إعتباراً من الغد لتلبية إحتياجات العملاء حيث ستصدر الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير بمدة ثلاث سنوات ويصرف عائدها كل 3 شهور ويتغير دورياً حيث يحتسب بواقع ربع في المائة أعلى من سعر إيداع البنك المركزي المصري ، وبالتالي يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها إعتباراً من الأحد هو17% سنوياً ويتغير العائد دورياً خلال مدة الشهادة وفقاً ومتغيرات سعر إيداع البنك المركزى المصري.
 
كما قرر بنك مصر طرح منتج إدخارى جديد "الشهادة الثلاثية" بعائد متغير اعتباراً من الأحد القادم لتلبية احتياجات عملائه، حيث ستصدر الشهادة ذات العائد المتغير بمدة 3 سنوات ويصرف عائدها كل 3 شهور ويتغير دورياً حيث يحتسب بواقع ربع في المائة أعلى من سعر إيداع البنك المركزى المصرى، وبالتالى يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها اعتباراً من الأحد القادم هو17% سنوياً ، ويتغير العائد دورياً خلال مدة الشهادة وفقاً ومتغيرات سعر إيداع البنك المركزى المصرى.
يإتي ذلك في الوقت الذى أعلن فيه بنك القاهرة، طرح شهادة إدخار جديدة ذات عائد 15.75%، متغير، ويبلغ أجلها 3 سنوات، ويصرف عائدها شهريًا، مؤكدًا أنه سوف يبدأ طرح الشهادة الجديدة يوم الأحد القادم.