التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:09 ص , بتوقيت القاهرة

لهذه الأسباب.. غرفة القاهرة تستضيف وفدا برازيليا غدا

فكرة اللقاءات المتبادلة بين رجال الأعمال المصريين مع نظرائهم من الدول المختلفة، أصبحت هي السائدة خلال هذه الفترة، خاصة بعدما أثبتت نجاحها، سواء في جذب استثمارات جديدة أو في فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية في الأسواق العالمية، وتستقبل غرفة القاهرة عدد من الوفود من دول مختلفة خلال العام الماضي وامتد أيضا خلال هذه العام.
 
كما تستضيف الغرفة، غدا الأحد، وفدًا من رجال الأعمال البرازيليين؛ لبحث سبل تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين في مختلف القطاعات، وزيادة حجم التبادل التجاري مع البرازيلي، والاستفادة من الاتفاقيات التجارية معها، وبروتوكولات التعاون.
 
وأكد المهندس إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، أن الوفد يتضمن تخصصات مختلفة منها ( الماشية ومستحضرات التجميل والبن والصويا والشركة المسئولة عن إصدار الشهادات الخاصة بمنتجات الحلال)، لافتًا إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات ثنائية مباشرة بين أصحاب هذه التخصصات ونظرائهم المصريين لبحث كيفية زيادة العلاقات المتبادلة بشكل مباشرة خلال الفترة القادمة.
 
وأوضح العربي، أنه سيتم خلال اللقاء استعراض المشروعات والفرص الإستثمارية المتاحة بالسوق المصري أمام أصحاب الشركات البرازيلية والتسهيلات التي تتم عن طريق الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب والمصريين.
 
ولفت، رئيس غرفة القاهرة، أن استقبال الوفد البرازيلي يأتي في إطار خطة الغرفة لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية المصرية الخارجية لدعم الاقتصاد المحلي.
 
جدير بالذكر أن الغرفة استضافت أيضا العام الماضي وفد برازيلي برئاسة الغرفة التجارية البرازيلية؛ لبحث التعاون المشترك، وزيادة الاعتماد على الللحوم البرازيلية في السوق المصري، وغيرها من القطاعات، والفرص المشتركة.