التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:23 ص , بتوقيت القاهرة

"مواد البناء" تتوقع هبوط أسعار الأسمنت إلى هذا الحد خلال أيام

بعد سلسلة الصعود المتتالي التي شهدتها أسعار الأسمنت خلال الفترة الماضية عادت من جديد لتتراجع يوميا بمقدار 10 جنيهات في سعر الطن لتصل إلى 900 جنيها في الطن.
 
وتوقع الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء، انخفاض أسعار الأسمنت إلى 850 جنيها للطن لما كانت عليه قبل الزيادة التي حدثت خلال الشهر الماضي، لافتًا إلى أن طن الأسمنت تجاوز سعر 1200 جنيها خلال الفترة الماضية، لظروف طرأت على السوق لكنها في تراجع مستمر خلال الفترة المقبلة.
 
وأشار"الدسوقي"، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، إلى أنه هناك منافسة كبيرة خلال هذه الفترة بين الشركات، نظرا لزيادة العرض في الأسواق فهو أكثر من الطلب، لافتًا إلى أزمة الزيادة التي حدثت في الأسعار خلال الفترة الماضية كانت عابرة لظروف معينة وتوقف بعض المصانع.
 
جدير بالذكر أن أزمة ارتفاع أسعار الأسمنت بدأت مع توقف عمل بعض مصانع الأسمنت في سيناء، وشركة القومية للأسمنت بسبب بعض الخسائر، وهو الأمر الذي تسبب في قلة المعروض من السلع في الأسواق وبالتالي ارتفعت الأسعار إلى أن وصلت 1200 جنيها خلال فترة قصيرة، ومع بداية التشغيل التجريبي لمصنع الأسمنت الجديد في سوهاج تراجعت الأسعار في السوق بمقدار 300 جنيها.