التوقيت الإثنين، 30 نوفمبر 2020
التوقيت 07:16 م , بتوقيت القاهرة

هكذا تستعد غرفة الشرقية لمواجهة ارتفاع أسعار السلع في رمضان

تستعد محافظات الجمهورية من خلال الغرف التجارية بها خلال الفترة الحالية لإقامة عدة معارض لمواجهة ارتفاع أسعار السلع خلال شهر رمضان، وذلك لتوفير السلع الأساسية للمواطن بأسعار مناسبة.
 
قال أسامة سلطان رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الشرقية، إن الغرفة تنظم معرضين أهلا رمضان وملابس العيد فى كل من الزقازيق والعاشر من رمضان وسيفتتحهما المحافظ بداية شهر مايو المقبل ويستمران حتى عيد الفطر.
 
وأكد "سلطان" أنه تقرر عقد مجلس إدارة الغرفة الأحد المقبل 15 إبريل؛ لبحث كافة التفاصيل والاستعدادات لإقامة المعرضين الأول فى الزقازيق بميدان التحرير على مساحة 800 متر، والثانى بالمنطقة الأردنية بالعاشر من رمضان على مساحة 500 متر.
 
وأوضح أن الغرفة ستتحمل نفقات تجهيز المعرضين، ومنحهما للعارضين بالمجان، في مقابل تخفيضات حقيقية على الأسعار تصل حتى 25 %، لافتًا إلى أن معارض "أهلا رمضان" ستستمر حتى الأيام العشرة الاولى من الشهر الكريم، ثم عرض ملابس العيد حتى عيد الفطر.
 
وأشار إلى تكثيف المعروض من المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة استعدادًا لشهر رمضان، بالإضافة إلى طرح منتجات السلع الرمضانية من البلح بأنواعة والياميش  واللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والأسماك والبقوليات، والخضروات، والفاكهة لتنسيق بين الغرفة ومديريات التموين والصحة والجهات الرقابية بالمرور يوميا على المعرض؛ للتاكد من تخفيضات الأسعار وجودة المعروضات.