التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:51 ص , بتوقيت القاهرة

لهذه الأسباب.. ارتفعت أسعار اللحوم 19.9% خلال عام

ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة بنسبة 19.9 خلال شهر مارس 2018، بالمقارنة بشهر مارس 2017، وفقا لأحدث تقرير صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء، على الرغم من تراجع معدلات التضخم خلال مارس في مجملها بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
 
وأوضح شلبي قرطام، سكرتير شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم ارتفعت لعدة مرات خلال هذه الفترة وشهدت انخفاض ثم عادت لترتفع مجددا، لافتًا إلى أن الارتفاع جاء نتيجة لارتفاع أسعار الماشية في الأسواق.
 
وأضاف "قرطام"، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، إلى أن أسباب الارتفاع هو ارتفاع تكلفة تربية الماشية؛ نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف، والذرة الصفراء في السوق العالمي، مشيرًا إلى أن مصر تستورد أكثر من 80% من الذرة الصفراء، لافتًا إلى أن أسعار الذرة الصفراء ارتفعت خلال الأشهر الماضية ومن المتوقع أن ترتفع مجددا حتى مايو المقبل، ويعتبر الذرة الصفراء من أهم مدخلات إنتاج الماشية، وعادة ما ترتفع أسعار اللحوم مع ارتفاع أسعار الأعلاف.
 
وأضاف سكرتير شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية، أن مصر تستورد أكثر من 70% من اللحوم؛ نظرا لوجود عجز في الإنتاج المحلي، وتحاول الدولة سد هذه الفجوة من خلال زيادة الإنتاج السمكي والداجني، والحيواني أيضا.