التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

"أمريكان ثينكر" ينشر تقريرا مطولا لإبراز الإنجازات الاقتصادية للسيسي

نشر موقع American Thinker العالمي، تقريرا صحفيا مطولا، اليوم الإثنين، تناول خلاله إنجازات الرئيس السيسي في المجال الاقتصادي، والتي ساهمت في النهوض بوضع مصر الاقتصادي خلال 4 سنوات فقط وتحديدا منذ توليه رئاسة جمهورية مصر العربية.

thin 1

التقرير أشار إلى إنجازات السيسي التي بدأها بإنشاء العديد من التجمعات العمرانية السكنية الجديدة، ثم الخوض في تدشين قناة السويس الجديدة، وهو المشروع الذي يعد نقلة تاريخية في المجال الاقتصادي، والذي ساهم في تحقيق عوائد بقيمة 4.3 مليار دولار في عام 2017، بنسبة زيادة 3.4% عن العام السابق له.

وتطرق التقرير إلى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، الذي سيساهم في تخفيف الازدحام داخل القاهرة، بجانب كونه مشروعا ضخما سيجذب العديد من المستثمرين الأجانب.

thin 2

وركز التقرير على نجاحات الرئيس السيسي في مجال تنمية الطرق من خلال المشروع القومي للطرق والذي نتج عنه تطوير ما يقرب من 39 طريقا جديدا بطول حوالي 4400 كيلو متر، مما نتج عنه تقليل مخاطر الوفاة الناتجة عن حوادث الطرق.

واختتم الموقع تقريره المطول بالحديث عن نجاح السيسي في خفض نسبة التضخم من 33% إلى 17.1% فقط في يناير الماضي ثم 14.4% في فبراير الماضي، وهو ما يؤكد أن مصر تسير على الطريق السليم نحو التقدم الاقتصادي.