التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:20 م , بتوقيت القاهرة

تشغيل خط الطيران بين مصر وأوكرانيا يشعل حركة السياحة

السياحة في شرم الشيخ
السياحة في شرم الشيخ

أكد سفير أوكرانيا بالقاهرة هنيادى لاتى أهمية بدء تشغيل خط الطيران المباشر لشركة الخطوط الدولية الأوكرانية "ماو" بين القاهرة وكييف لمدة 4 أيام أسبوعيًا ، حيث يسهم فى تعزيز العلاقات بين البلدين وتسهيل سفر رجال الأعمال والمثقفين المصريين والأوكرانيين والطلاب المصريين الذين يسافرون للدراسة فى أوكرانيا، وكذلك يعمل على زيادة أعداد السائحين الأوكرانيين إلى مصر.

وأضاف لاتى - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - أن السائحين الأوكرانيين احتلوا المرتبة الثانية في قائمة السائحين القادمين إلى مصر في العامين الماضيين ، مشيرا إلى تسيير أكثر من 90 رحلة شارتر أسبوعيا بين المدن الأوكرانية إلى المدن المصرية، من بينها شرم الشيخ والغردقة.

وأوضح أنه تم اليوم إقامة حفل افتتاح هذا الخط في الصالة الثانية بمطار القاهرة ، بحضور عدد من المسئولين المصريين، على رأسهم رئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف، مؤكدًا أن خطوط الطيران الدولية الأوكرانية التي تعد أقوى شركة طيران في البلاد تنافس بأسعار جيدة ، ويمكن أن يستخدمها المسافرون للسفر من كييف والقاهرة إلى المطارات الأخرى.

وقال عادل شعبان، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن السياحة الأوكرانية كانت نشطة قبل سقوط الطائرة ، في سيناء مما جعل الطيران الأوكراني يتبع الروسي.

وتوقع شعبان خلال مداخلة هاتفية أجراها عبر فضائية “ten” ازدياد السياحة الأوكرانية في الفترة المقبلة، بعد توقفه لمدة عامين.
وتابع عضو الاتحاد للغرف السياحية، أن القادمين من أوكرنيا لمصر كانوا يأتون عن طريق تركيا، مما دفع شركات السياحة بفتح فروع بأوكرانيا حتي لا تتحكم الدول الأخرى في السياحة الأوكرانية لمصر.

ووصل عدد السائحين الأوكرانيين  إلى 350 ألف ،سائح خلال 2017 مع توقع زيادة العدد فى 2018 بنسبة تبلغ حوالي  30%.