التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:24 ص , بتوقيت القاهرة

أبرزها اللحوم والسكر.. 7 سلع انخفضت أسعارها عالميا

انخفضت الأسعار العالمية لـ 7 من سلع غذائية من السلع الاستراتيجية خلال الفترة الأخيرة، ومن المتوقع استمرار تراجعها حتى مايو المقبل، وتأتي على رأسها السكر واللحوم، وفقا لأحدث تقرير يرصد أسعار السلع العالمية من غرفة الصناعات الغذائية في اتحاد الصناعات.
 
وعادة ما تنخفض الأسعار العالمية للسلع مع زيادة الإنتاج العالمي من سلعة معينة، أو تزامنها مع موسم الحصاد لهذه السلعة مما ينعكس على أسعارها عالميا، أو تراجع الطلب على سيلعة ما قد يكون أحد أسباب تراجع أسعارها أيضا.
 
السكر
 
تراجعت أسعار السكر خلال شهر فبراير الماضي، وسجل الطن 389.8 دولار، فيما سجل 355 دولار للطن خلال شهر مارس، ومن المتوقع استمرار تراجعها حتى مايو المقبل ليسجل الطن 350 دولارا.
 
سكر
 
القمح
 
انخفضت أسعار القمح عالميا خلال شهر فبراير الماضي ليسجل الطن 179.2 دولارا، وبلغ 177.5 دولارا للطن خلال شهر مارس الماضي، ومن المتوقع أن يتراجع إلى 173.8 دولار خلال مايو المقبل.
 
القمح
 
زيت الزيتون
 
تراجع سعر زيت الزيتون عالميا ليسجل الطن 3250.9 يورو للطن خلال شهر مارس المقبل، واستمر الانخفاض خلال شهر إبريل الجاري ليسجل الطن 3010 يورو، ومن المتوقع أن يستمر هذا التراجع خلاال الفترة المقبلة.
 
اللحم البقري
 
هبطت أسعار اللحوم خلال شهر يناير الماضي، وسجل كيلو اللحم البقري 4.14 دولار، وتراجع إلى 4.29 خلال شهر فبراير الماضي، واستمر هذا التراجع خلال شهر مارس وتراجع سعر الكيلو إلى 4.27 دولار.
 
اللحوم.........
 
زيت الصويا
 
انخفضت أسعار زيت الصويا عالميا خلال شهر فبراير وسجل سعر الطن 703.4 دولار، وسجل 702 خلال شهر مارس الماضي، ومن المتوقع أن يستمر تراجعه حتى شهر مايو المقبل ليسجل سعر الطن 697 دولارا.
 
زيت النخيل
 
تراجع زيت النخيل أيضا خلال الفترة من فبراير ومن المتوقع أن يستمر هذا التراجع حتى مايو، وسجل سعر الطن 598.7 دولار، وسجل خلال مارس 643، ومن المتوقع أن يتراجع إلى 633 حتى مايو المقبل.
 
زيت النخيل
 
الكاكاو
 
تراجعت أسعار الكاكو خلال شهر فبراير الماضي ليسجل سعر الكيلو 2.2 دولار، وسجل خلال مارس الماضي 2.5 دولار، ومن المتوقع أن يهبط إلى 2.4 دولار خلال مايو.
 
الكاكاو