التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

بعد استقالتها.. 5 معلومات عن سهر الدماطي نائب رئيس بنك مصر

أعلن بنك مصر اليوم الخميس˓ قبول الإدارة العليا بالبنك طلب الاستقالة الذي تقدمت به سهر الدماطى˓ التي شغلت منصب نائب رئيس مجلس الإدارة منذ سبتمبر الماضي وذلك لمواصلة عملها في المجال الاقتصادي والتدريس.

وأرجعت الدماطي سبب الاستقالة إلى رغبتها في مواصلة العطاء في مجالات متعددة، وأبدت اعتزازها بالعمل تحت مظلة بنك مصر خلال الأشهر القليلة الماضية.

"دوت مصر"، يستعرض أهم 5 معلومات عن سهر الدماطي:

1-حصلت سهر الدماطى، نائب رئيس بنك مصر المستقيلة، على بكالوريوس اقتصاد من الجامعة الأمريكية وماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

2- بدأت "الدماطى"، مشوارها المهني كباحث في السياسة المالية بصندوق النقد الدولي ثم انتقلت إلى البنك الدولى بالولايات المتحدة الأمريكية، وتولت بعد ذلك منصب كبير محللى الائتمان ومسئولة التسويق بالبنك التجاري الدولي.

3- شغلت الدماطى قبل توليها منصب رئيس بنك مصر، منصب نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمخاطر وعضو مجلس الإدارة ببنك الإمارات دبي الوطني مصر.

4- تمتلك الدماطي خبرة كبيرة في القطاع المصرفي تمتد لأكثر من 30 عاما تقلدت خلالها عددا كبيرا من المناصب القيادية في المؤسسات المالية الدولية والمحلية، وأثبتت فيها كفاءة متميزة، قبل أن تنتقل لبنك الإمارات دبي الوطني مصر منذ يوليو 2014.

5- عملت قبل عملها في بنك الإمارات دبي الوطني ببنك  "إتش إس بى سى" حيث تولت منصب الرئيس التنفيذي للمخاطر والشركات وعضو مجلس الإدارة وأشرفت على إدارات مخاطر التجزئة والرقابة الداخلية ومخاطر التشغيل والتنسيق مع البنك المركزي حول كافة ما يتعلق الائتمان.