التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:59 ص , بتوقيت القاهرة

3 فرق مصرية تتأهل للنهائيات الإقليمية من مسابقة أمن المعلومات (CTF)

أعلنت شركة تريند مايكرو المتخصصة في مجال برمجيات وحلول الأمن المعلوماتي، بالتعاون مع "سايبر تالنتس" عن أسماء الفرق الثلاثة الفائزة في مسابقة مصر الوطنية لأمن المعلومات (CTF).

وفاز كل من فريق 0xM3t4m0rph0s1s ، وفريق District 12 ، وفريق IonFox بفرصة تمثيل بلادهم في النهائيات الإقليمية للمنطقة العربية من مسابقة أمن المعلومات (CTF)، والتي تستضيفها القاهرة في أغسطس القادم.

ويتألف فريق 0xM3t4m0rph0s1s من إبراهيم مسعد (قائد الفريق) ومحمود جمال وعلي أنور وعبد الرحمن شرشر، بينما يضم فريق District12 كلاً من أحمد سليمان (قائد الفريق) وأحمد علاء ومحمد مجدي وحسام هنداوي، أما فريق IonFox فيتكون من أسامة علاء (قائد الفريق) وخالد جابر وأحمد علوي وأحمد هواري.

وستتنافس الفرق الثلاثة مع فرق إقليمية أخرى في النهائيات الإقليمية من مسابقة أمن المعلومات (CTF)، ليتأهل الفريق الفائز إلى المسابقة العالمية التي تنظمها تريند مايكرو في العاصمة اليابانية طوكيو خلال نوفمبر 2018.

وتعد مسابقة أمن المعلومات (CTF) منافسة متميزة في مجال الأمن الإلكتروني؛ حيث يواجه المشاركون تحديات مختلفة عبر فئات متنوعة من بينها أمن الشبكات وأمن الويب والتشفير وتحليل البرمجيات الخبيثة والتحليل الجنائي الرقمي، وتمثل مسابقة أمن المعلومات (CTF) منصة نموذجية للمشاركين فيها كي يطوروا معرفتهم في هذا المضمار عبر حل مشكلات حقيقية وتخطي تحديات حقيقية في عالم الأمن المعلوماتي.