التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:58 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل تشكيل أول مجلس أمناء لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي والشمول المالي

كشفت أسماء حسنى، رئيس مجلس إدارة شركة "وصلة مصر" للشمول المالي والتحول الرقمي، عن تشكيل أول مجلس أمناء "لوصلة" للتنسيق مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ الإستراتيجية التي تضعها الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي.

مجلس الأمناء

ويضم مجلس الأمناء بحسب حسني عدد من القيادات المحلية والعالمية في جميع المجالات. وأكدت حسني أن ابرز الشخصيات التي انضمت للمجلس الوزير عمرو سلامة الوزير الأسبق للتعليم العالي والبحث العلمي وأمين عام اتحاد الجامعات العربية، والدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق، والدكتورة ميناس إبراهيم العضو المنتدب لشركة اجى جيت، والدكتور صفوت النحاس، أمين عام بيت الزكاة.

كما انضم المهندس عمرو علوبة رئيس مجلس إدارة جماعة المهندسين الاستشاريين، الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية المفكر السياسى، والمهندس عصام البدرى رئيس مجلس ادارة شركة اسيت للتكنولوجيا والحلول المتكاملة، والدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة الأسبق، مشيرة إلى انه سيتم عقد أول اجتماع لمجلس الأمناء خلال الثلاث أسابيع المقبلة، لوضع الاستراتيجية العامة للعمل، الذي سيركز بشكل كبير على التعليم والصحة، والقطاع المصرفي.

تحالفات عالمية

وأكدت حسنى، أن الأسابيع المقبلة ستشهد انضمام العديد من الشخصيات المصرية والعربية والعالمية، والبدء في الإعلان عن بعض المشاريع القومية والتحالفات مع الشركات المحلية والإقليمية والعالمية في كافة التخصصات والمجالات، التي تهدف إلى دعم المشاركة في تنفيذ سياسات التحول الرقمي والشمول المالي في مصر،  والاعتماد علي كل الخبرات المتواجدة في القطاع الخاص لتنفيذ هذه الاستراتيجيات وتحويلها إلي حلول علي ارض الواقع، بالتعاون مع الشركات العالمية، مع العمل علي جذب هذه الشركات وتوطين خدماتها والتعاون مع كل الشركات المحلية العاملة في كافه المجالات والاستفادة من خبراتها بالعمل الجماعي، وسرعة الانجاز.

وأكدت حسنى، على أن الحكومة تعتبر بمثابة القلب بالنسبة للاقتصاد، بينما يشكل القطاع الخاص العمود الفقري للاقتصاد، مشيرة إلى الدور الذي يقوم به رئيس الجمهورية، قائلًة:" رئيس الجمهورية عارف المشاكل كويس وعارف الحل كويس جدا.. وقال لو كملت مش هتناموا.. وإحنا جاهزين.. لان دى بلدنا ولازم نشتغل كلنا مع بعض علشان نكمل بعض".