التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:18 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير التجارة والصناعة في طابور الانتخابات الرئاسية

في مشهد ديمقراطي، ظهر وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، في طابور للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، وحرص على ألا يأخذ حق غيره من المواطنين، وإعمالا للدستور في المساواة في الحقوق والواجبات.

وأدلى صباح اليوم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بصوته في الانتخابات الرئاسية بمدرسة سيزا نبراوي بالقاهرة الجديدة، وقد أدلى بتصريحات لعدد من وسائل الإعلام، حيث أكد أن الانتخابات الرئاسية تمثل خطوة هامة نحو استكمال بناء مصر الحديثة ذات الدور السياسي والاقتصادي الفاعل ليس فقط في محيطها الإقليمي، ولكن على المستوى الدولي أيضاً، مشيراً إلى أن الإنجازات التي تحققت خلال المرحلة الماضية جاءت لتؤكد للعالم أجمع أن الشعب المصرى قادر على تخطي كافة الصعاب ومواجهة كافة التحديات للوصول إلى تحقيق آماله وطموحاته نحو بناء دولته الحديثة.

وقال "قابيل" إن نزول المصريين بكثافة في الانتخابات رسالة لكل العالم بأن إرادة المصريين وحدها هي التي ستحدد مصير هذه الأمة لبناء الدولة المصرية الديمقراطية الحديثة.. وصفحة جديدة مشرفة في تاريخ هذا الوطن العظيم.

وأوضح وزير التجارة والصناعة أن المرحلة المقبلة تتطلب تحقيق المزيد من التكاتف بين قوى الشعب المصري للقضاء نهائياً على الإرهاب الغاشم واستكمال مسيرة التنمية الشاملة، فى ظل مشهد سياسي مستقر وعلاقات متوازنة مع مختلف دول العالم، لافتاً إلى أن نجاح مصر في تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي جاء ليؤكد سعي مصر لخلق واقع جديد يلبي آمال وطموحات كافة قوى الشعب وبصفة خاصة الشباب الذين يمثلون الأمل في مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

وتجرى الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام: الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون في 13 ألف و706 لجنة فرعية، تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض بمعاونة 110 آلاف موظف..

وبدأت الانتخابات الرئاسية  في التاسعة من صباح اليوم الاثنين، حيث احتشد المواطنين أمام مقر اللجان ونظموا صفوفا وطوابير أمام اللجان انتظارا لفتح أبواب اللجان وبدء عمليات الاقتراع.