التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:17 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على موعد الإنتهاء الفعلي من إنشاء الأرصفة البحرية بشرق بورسعيد

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

تشهد حركة التطويرلميناء شرق بورسعيد  كثافة عمالية للإنتهاء من تنفيذ المشروع والذي تبلغ استثماراته 8.1 مليار دولار ويوفر 8000 فرصة عمل مباشرة، خاصة وأن التدشين الفعلي للمشروع سيكون أوائل سبتمبر المقبل، بعد الإنتهاء من إنشاء الارصفة البحرية الجديدة وأعمال التكريك واختيار أفضل المشغلين للأرصفة سيقوم كل مشغل بالبدء الفوري  في تجهيز الأرصفة بالأوناش وإعداد الساحات الخلفية خلف الرصيف البحري للبدء الفوري في تشغيل الأرصفة واستقبال السفن بالمنطقة.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية إن معدلات تنفيذ الأعمال المقامة داخل المنطقة الاقتصادية تسير بنجاح كبير، بالتوازي مع التسويق لمشروعات المنطقة خارجيا، موضحًا أن الاستثمار وفتح أواصر التعاون مع كبار المستثمرين في العالم يخلق منافسة عالمية بين الهيئة وشركائها، ومن ثم يضع المنطقة على الخارطة العالمية، وكذلك هو نجاح للجميع.

وعقد مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش اجتماعًا اليوم لمناقشة الموقف الحالي للمشروعات والاستثمارات المقامة بالقطاعين الشمالي والجنوبي، وما تم الانتهاء منه في تطوير بعض المناطق الصناعية وكذلك الموانئ.

على جانب آخر أكد الفريق على إن معدلات التنفيذ في الأعمال بالأرصفة الجديدة في شرق بورسعيد أوشكت على الانتهاء بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتا إلى أن ميناء شرق بورسعيد واحدًا من أهم مراكز توزيع الحاويات من خلال شبكة من سفن الروافد، مما يزيد من الدخل بالعملة الصعبة لخزانة الدولة.

وقد تطرق اجتماع مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لعرض موقف المشروعات الحالية في كلا القطاعين الشمالي والجنوبي، وكذلك أعمال البنية التحية في المناطق الصناعية القطاعين.

حضر الاجتماع د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية وأعضاء مجلس الإدارة من ذوي الخبرة ونواب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية والشمالية.