التوقيت الخميس، 17 يونيو 2021
التوقيت 06:46 م , بتوقيت القاهرة

الغرف التجارية تكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب

أسعار الذهب ترتبط بالأسعار العالمية، وسعر الدولار، ويتأثر أيضا بالبورصات العالمية، والمشاحنات بين الدول، فهو الاستثمار والملاذ الآمن الذي يلجأ إليه المستثمر في حالة حدوث أي تغيرات سواء اقتصادية أو سياسية.
 
وبالتزامن مع ارتفاع أسعار الفائدة في البنوك الأمريكية من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي ارتفعت أسعار الذهب اليوم بواقع 8 جنيهات في أسعارها محليا؛ نتيجة للرتفاع العالمي في أسعاره.
 
وقال إيهاب واصف، عضو شعبة الذهب والمعادن الثمينة في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت اليوم؛ نتيجة لرفع أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، مشيرًا إلى أن الذهب من السلع التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالأحداث العالمية هذا بالإضافة إلى سعر الدولار.
 
الذهب....
 
 
وأوضح "واصف" أن أسعار الذهب اليوم ارتفعت بواقع جنيهات خلال تعاملات الخميس، وأن عيار ١٨ سجل ٥٥٨ جنيها، وعيار ٢١ سجل ٦٥١ جنيها، وعيار ٢٤ بـ٧٤٤ جنيها، والجنيه الذهب سجل ٥٢٠٨ جنيها، السعر العالمي للأوقية ١٣٣٠ دولار.
 
الذهب..
 
وتضاف إلى أسعار الذهب قيمة المصنعية والدمغة، من قبل محال الذهب، وتختلف من قطعة إلى أخرى، حسب تقدير التاجر
 
جدير بالذكر أن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، أدى إلى هبوط الدولار مقابل العملة الأوروبية الموحدة بنسبة 0.5%، ووصل اليورو إلى مستوى 1.2302 دولار، وتلقى سعر التسليم الفوري للذهب دفعة إيجابية، ليصعد بنسبة 1.2% مسجلاً مستوى 1327.18 دولار للأوقية مرتفعة 14.5 دولار.