التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:35 م , بتوقيت القاهرة

مؤسسة تداول مالي تكشف التحليل الفني لأداء البورصة اليوم الأربعاء 21-3-2018

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أصدرت  شركة فيصل لتداول الأورواق المالية التحليل الفني اليومي لأداء مؤشرات البورصة المصرية، وذلك للكشف عن حركة السوق، من أجل التعرف وتحديد الاتجاه الحالي والمستقبلي للأسواق، حيث يعتمد التحليل الفني  على استخدام الأسعار وحجم التداول بشكل أساسي، كما يعتمد على بعض المؤشرات الفنية من أجل تحسين القدرة على التعرف وتوقع الاتجاه وقدرته على الاستمرار.

ويقول محمد عبد الحكيم مدير إدارة البحوث بالشركة لـ "دوت مصر" إنه تم الاستناد على ثلاثة عوامل للخروج بهذا التحليل الفني وهم المبادىء الأساسية للتحليل الفني، اجراءات الجودة، اجراءات الحد من المخاطر.

 

المبادىء الأساسية للتحليل الفني

من أجل القيام بالتحليل الفني أو المتاجرة بالتحليل الفني يجب الاعتماد على ثلاثة مبادىء رئيسية وهى: أولًا أن الأسعار تتضمن كل المتغيرات المؤثرة على السوق بمعنى أن كل المعلومات تنعكس في الأسعار.

ثانيًا: إن الأسعار تتحرك في اتجاهات محددة.

ثالثًا: إن التاريخ يعيد نفسه أى أن هناك مجموعة من الأنماط السعرية المتكررة والتى يمكن  استخدامها من أجل دراسة وتوقع حركة السوق .

إجراءات تأكيد الجودة:

تم الاعتماد فقط على التحليل الفني في إعداد هذا التقرير، كما تم الاعتماد على طرق وأساليب ومؤشرات التحليل الفني  متعارف عليها ومعترف بها  وتتمتع بقبول عام لدى المحللين  الفنيين.

اجراءات الحد من المخاطر:

يتم عرض نسب المخاطر ووقف الخسارة والعائد للمخاطر لكل توصية.