التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 03:20 ص , بتوقيت القاهرة

الأحذية في عيد الأم.. "غريق بيتعلق بقشة"

عيد الأم يعتبر موسما لأسواق الأحذية والحقائب والمنتجات الجلدية، فهي تأتي بجانب الملابس والأدوات المنزلية ضمن الهدايا المعتادة في هذه المناسبة.

وكل عام تشهد مبيعات الأحذية والحقائب انتعاشة في المبيعات، لكن هذا لم يحدث هذا العام، فما زال السوق يعاني من حالة من الركود بعد الارتفاعات الكبيرة وتضع الأسواق آمالها على عيد الأم لإحداث صحوة في المبيعات، خاصة بعد حالة الكساد التي تعاني منها.

الحقائب..
 

وقال شريف يحيى، رئيس شعبة الأحذية والحقائب ومنتجات الجلود في غرفة القاهرة التجارية، إن تجار الأحذية وضعوا آمالهم على عيد الأم لإنعاش حركة المبيعات، لافتًا إلى أن المحال تعرض تخفيضات لكن بشكل متفاوت بشكل فردي لكل محل، وبعضها لا يعرض كل حسب حاجته.

وأشار "يحيى"، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، إلى أن أسعار السلع ما زالت مرتفعة في الأسواق، ولم تشهد تراجعا حتى الآن، مؤكدًا أن إنتاج ورش الروبيكي لم ينعكس أثره حتى الآن على أسعار الأسواق.

الأحذية
 

وأضاف رئيس شعبة الجلود، أنه من المتوقع مع زيادة إنتاج الروبيكي، وضخ كميات كبيرة في السوق المحلي سيخفض أسعار السلع، كما سيرفع حجم الصادرات المصرية من الجلود خلال الفترة المقبلة.

وكانت شعبة تجار المدابغ والجلود في الاتحاد العام للغرف التجارية أعلنت مبادرة لخفض أسعار منتجات الجلود والأحذية النسائية بمناسبة موسم عيد الأم.

وأوضح محمد مهران، أن التخفيضات تتراوح من 40 إلى 50% بهدف توفير الهدايا بأسعار مخفضة، وكذلك لإنعاش حركة المبيعات، وتأتي المبادرة تحت شعار "تكريم الأم".

الحقائب
 

جدير بالذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أشار في بيان له إلى أن أسعار الأحذية ارتفعت بنسبة 28.5% خلال شهر يناير الماضي مقارنة بنفس الشهر العام الماضي.