التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:38 ص , بتوقيت القاهرة

ارتاح من هم البنزين.. قرض لتحويل عربيتك للغاز الطبيعي

حيل وحلول بديلة لجأ إليها أصحاب السيارات بعد ارتفاع أسعار الوقود خلال العام الماضي، فمنهم من اتفق مع أصدقائه على أن يتولى أحدهم توصيلهم بسيارته وتتوالى الأدوار، وبذلك يخفف الضغط على شراء البنزين، ومنهم من لجأ إلى استبدال السيارة بموتوسيكل لتقليل تكلفة البنزين، لكن تظل المشكلة الأساسية هي أسعار البنزين والتي ارتفعت، ومن المقرر أن تصعد ثانية خلال شهر يوليو المقبل.


محطات البنزين


وتعمل الدولة حاليا إلى التوجه إلى تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز، لتخفيف حدة التلوث الناتج منها لما له من مخاطر على صحة الإنسان والبيئة.


تكفلة تحويل السيارة من بنزين إلى غاز طبيعي تتراوح من 8 إلى 13 ألف جنيها، أي في المتوسط 10 آلاف، ويوفر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قرضا للأفراد لتحويل السيارات بقيمة 5 آلاف جنيه يتم سدادهم على خمس سنوات؛ لتشجيع المواطنين على التحويل.


سيارات تعمل بالغاز


المستندات المطلوبة للحصول على القرض:


- صورتان لبطاقة الرقم قومي.


-  صورتان لرخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد.


- إيصال مرافق حديث (كهرباء- غاز - مياه) باسم مالك السيارة.


-  استمارة فحص مجانية، متوفرة داخل مراكز تحويل السيارات.


- ضامن من الدرجة الأولى ويشترط أن يقدم صورة من بطاقته الشخصية وإيصال مرافق باسمه.


السيارات


 جدير بالذكر أن جهاز تنمية المشروعات وقع مع وزارة البترول، موافقة على بدء المرحلة الأولى من مشروع "نحو الغاز الطبيعي" للاعتماد على الغاز كمصدر نظيف للطاقة في تحويل السيارات إلى العمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين، تستهدف المبادرة تحويل 10 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.


اقرأ أيضا..


تفاؤل بالمستقبل.. الصناعة المصرية تترقب إعادة تسعير الغاز


 بـ20 إجراء.. الاقتصاد المصري يستعرض إمكانياته الجديدة أمام التجارة العالمية