التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:31 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس شعبة مراكز الاتصالات: بعض تجار المحمول أخطأوا.. ولكن الحظر ليس الحل

قال إيهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الاتصالات بالغرفة التجارية، إن قرار حظر بيع خطوط المحمول لدى التجار وقصر بيعها على فروع شركات الاتصالات الرسمية فقط تسبب في مشكلة لدى قطاع كبير من التجار، وقال "المنع ليس هو الحل خاصة وأن هناك عدد كبير من التجار سيتوقف حالهم، خاصة وأن بيع الخطوط لم يعد عليه إقبال كبير مثل السنوات السابقة نتيجة تشبع السوق".


واضاف سعيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يلا أونلاين" المذاع عبر محطة نغم إف إم، أن الإقبال في الوقت الحالي على خدمات ما بعد البيع والتي تتمثل في كروت الشحن أو الشحن على الطاير ولكن الأزمة هنا أن تلك الخدمات يقدمها أي صاحب متجر وليست مقتصرة على تجار المحمول فقط، حتى أن هناك بعض الصيدليات تبيع كروت شحن وذلك يأخذ من حصة تجار المحمول.


ولفت إلى أن المزعج في الأمر هو عدم اعتراف شركات المحمول بأن التجار ليسوا شركاء نجاح لهم في الوقت الحالي بعد أن حققوا لهم 100 مليون مشترك للمحمول طوال السنوات الماضية.


ولفت إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية يسعى للتنسيق مع الجهات المعنية وشركات المحمول لتنظيم السوق، معترفاً بأن هناك تجاوزات من بعض التجار أدت إلى وجود أخطاء تحملها الجميع بما فيهم التجار الملتزمين.


وشدد سعيد على حرصهم كمراكز اتصالات على تدقيق بيانات العملاء لتفويت الفرصة على المتربصين بالأمن القومي والمتلاعبين بالخطوط، مطالبًا بتعويض التجار من شركات المحمول خاصة وأن أسعار كروت الشحن حينما ارتفعت أسعارها في الفترة الأخيرة خفضت من هوامش ربح التحار.


وأوضح أن مصر بها أكثر من 50 ألف نقطة بيع للمحمول وخدماته بين مراكز اتصالات متكامله وتجار، لافتاً إلى أن التجار في الفترة الأخيرة يعملون على تقديم خدمات حكومية لتعويض التراجع الحاصل في سوق المحمول.


واقترح سعيد مجموعة من الحلول يمكن اتباعها لتدقيق بيانات العملاء عند شراء خطوط جديدة مثل الشراء ببصمة الأصابع أو وضع جهاز قارئ بيانات لدى كل تاجر معتمد.


ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3 ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.


بيومي فؤاد لـ "يلا أونلاين": مليش في التكنولوجيا.. وهذا سر خلافي مع مرتضى منصور


"يلا أونلاين" يكشف سر وصف هاتف سامسونج Grand Prime Pro بـ "وحش الشاشة"


"يلا أونلاين" يقدم نصائح ذهبية للراغبين في التقاط صور مميزة بالموبايل