التوقيت الإثنين، 26 يوليه 2021
التوقيت 07:17 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على حصيلة شهادة "أمان المصريين" بعد 3 أيام من طرحها بالبنوك

شهدت البنوك العامة الأربع الأهلي المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري، إقبالا كبيرا لشراء شهادة أمان المصريين في أول 3 أيام من البدء في بيعها.


وطرحت البنوك الأربعة الأحد الماضي شهادة "أمان المصريين"، التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأمين على العمالة المؤقتة والشرائح المختلفة من المصريين.


وقال رئيس البنك الزراعي المصري، السيد القصير، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الأربعاء، إن مصرفه أصدر 3420 شهادة أمان المصريين حتى الأمس بقيمة 3 مليون و 850 ألف جنيه.


وأوضح أن معدلات الإقبال على شراء الشهادة تزداد يوما بعد يوم، لافتا إلى أن الدولة طرحت شهادة أمان المصريين بمزايا غير مسبوقة، متوقعا ارتفاع الإقبال على شراء الشهادة خلال الفترة المقبلة.


من جانبه، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن مصرفه أصدر شهادة "أمان المصريين" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود لـ2000 عميل، بحصيلة إجمالية 3.5 مليون جنيه فى 3 أيام، منذ بدء طرح الشهادة صباح الأحد الماضي حتى الآن، مؤكدا أن الإقبال على شراء الشهادة متزايد على مدار الأيام الثلاثة الماضية.


وأضاف "عكاشة"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "بنكنوت"، المذاع عبر إذاعة "نغم إف إم"، أن فروع البنك الأهلي تشهد حالة إقبال متزايدة، وتتوالى الاستفسارات على تفاصيل الشهادة الجديدة، متوقعا تزايد الإقبال على شراء الشهادة خلال الأيام المقبلة، من خلال التنسيق مع الشركات كثيفة العمالة وجهات المجتمع المدني، وزيادة التوعية بتفاصيل الشهادة المطروحة في 420 فرعا تمثل كامل شبكة فروع البنك الأهلي، إضافة لفروع بنوك "مصر" و"القاهرة" و"الزراعي المصرى" المشاركة فى إصدار الشهادة.


فيما قالت سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر، إن البنك أصدر 4 آلاف شهادة أمان بقيمة مليوني جنيه خلال أول ثلاثة أيام من طرحها.


جدير بالذكر أن شرائح شهادة "أمان المصريين" هى 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%، ويمكن استراددها في أي وقت، وهي شهادة تأمين للعمالة المؤقتة ضد الوفاة، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.


وتستهدف شهادة أمان المصريين توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.


اقرأ أيضا..


شهادة أمان المصريين.. خطوة نحو تأمين مستقبل الكادحين