التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

"Smart Bike" .. دراجة تتجول بالشوارع لبيع خطوط المحمول وموبايلات SICO

الأفكار الإبداعية تلفت أنظار الجميع إليها، خاصة إذا كانت أفكار إيجابية تصب في صالح المجتمع، ونحن هنا نتحدث عن فكرة جديدة تقدمها شركة ATdata المتخصصة في تقديم خدمات الإنترنت والاتصالات، حيث طرحت أول دراجة ذكيةSmart Bike في السوق المصرية تعمل بالطاقة الشمسية.


كيف تعمل Smart Bike ؟


فكرة Smart Bike تم تنفيذها بأيدي وعقول مصرية، وتعتمد على تشغيل الشباب في صعيد مصر والمساهمة في حل أزمة البطالة بداية من محافظة الجيزة حتى أسوان، حيث تعمل Smart Bike بالطاقة الشمسية ويمكن التنقل بها في أي مكان ومتابعتها من خلال تقنيات GPS .


ما هو الهدف من Smart Bike ؟


من خلال Smart Bike سيتم بيع خطوط المحمول للشركة المصرية للاتصالات وسداد فواتير الإنترنت والتليفون الثابت، علاوة على التسويق للهاتف المحمول المصري SICO أيضا.


وقامت الشركة بعرض الفكرة خلال مشاركتها بمعرض ومؤتمر وطن رقمي الذي تم افتتاحه أمس بالقاهرة، وأبدى المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال زيارته لجناح الشركة بالمعرض إعجابه الشديد بالفكرة خاصة وأنها فكرة مصرية وتم تنفيذها بأيدي وعقول مصرية، مطالبًا الشركة بالمضي قدما نحو توسيع عملياتها في السوق مع تقديم كافة أشكال الدعم المطلوب من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات.



ووفقا لتصريحات أحمد عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة ATdata المنفذة للمشروع، فإن هناك 50 دراجة ذكية بدأت العمل بالفعل، ستوفر أكثر من 100 فرصة عمل للشباب المصري، بعد أن تم بتسجيل فكرة المشروع لدى الجهات المختصة.


وزير الاتصالات ياسر القاضي يستمع لشرح فكرة Smart Bike


وأضاف عبد الله "أبرز مميزات الدراجة الذكية أنها غير ضارة للبيئة ولا تستهلك طاقة كهربائية، بجانب أنها تم تصنيعها داخل مصر، وتتيح ميزة التنقل داخل أي مكان بالمحافظات دون التقيد بمكان محدد، مما يساهم في تسهيل الوصول للعملاء بدلاء من تكبدهم عناء الذهاب للفروع والانتظار في طوابير طويلة".


من برشلونة.. وزير الاتصالات يدعو الشركات العالمية للاستثمار في مصر


بعد وصول هواتف SICO للأسواق.. 3 أسباب هتخليك تشتري الموبايل المصري