التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:05 م , بتوقيت القاهرة

منها طائرات تجسس.. ضبط 8 محاولات تهرب جمركي خلال أسبوع

أعلنت وزارة المالية تمكن رجال الجمارك من ضبط 8 محاولات تهريب خلال أسبوع بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى محافظات الجمهورية.


وكشف تقرير مفصل تلقاه وزير المالية عن هذه الضبطيات، تمكن مكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية من ضبط اثنين من شركات الاستيراد والتصدير بالتلاعب في الفواتير والمستندات المقدمة للجمارك؛ للتهرب من سداد جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة للقوانين، وبلغت قيمة التعويضات وفرق الرسوم 2 مليون و482 ألف جنيه.


وكشف التقرير أيضًا عن ضبط تهريب كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمخالفة لأحكام القوانين بجمارك مطار أسيوط الدولي على إحدى رحلات الطيران وتقدر التعويضات بمبلغ 384 ألف و400 جنيه.


كما تمكنت الإدارة العامة لجمارك سفاجا برئاسة مدحت رجب أحمد، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي، من ضبط محاولتي تهريب لطبنجة وكمية من الهواتف المحمولة بالمخالفة للقوانين، وبغرض التهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.


كما أحبط رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي برئاسة محمد عزمي طوسون محاولة تهريب 143 ألف ريال سعودي مخبأة داخل علبة موبايل مع أحد الركاب، وبتفتيشه ذاتيًا تبين وجود مبلغ 53 ألف ريال سعودي على جسم الراكب.


وأشار التقرير إلى تمكن رجال جمارك بمنفذ السلوم البري من ضبط محاولتي تهريب كمية من النقد الأجنبي بالمخالفة للقوانين، ففي المحاولة الأولى، وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الركاب والسيارات المغادرة إلى إحدى الدول العربية بالوردية الأولى تم الاشتباه في سائق سيارة نقل، وبتفتيشه تبين  وجود عدد 45 ألف دينار ليبي مخفاة بكابينة السيارة، وفي المحاولة الثانية تم الاشتباه في أحد الركاب، وبتفتيشه تبين  وجود 20 ألف يورو داخل امتعته الشخصية.


وضبطت جمارك السخنة برئاسة سمير عبد الستار عددًا من طائرات التنصت والتجسس المحظور استيرادها طبقًا للقوانين والتعليمات الأمنية، إذ تبين وجود 510 طائرة تنصت وتجسس أحجام مختلفة، وكل طائرة مجهزة بمكان لتركيب كاميرا وكارت ميموري وملحق بكل طائرة جهاز تحكم من عن بُعد وتم تحريز المضبوطات.


 


اقرأ أيضًا


حوار.. نائب وزير المالية: تخطينا وضعا كارثيا.. ونخوض معركة تنمية حقيقية