التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

"يلا أونلاين" يقدم نصائح للمقبلين على شراء هواتف ذكية

استعرض برنامج "يلا أونلاين" المذاع عبر راديو نغم إف إم، مجموعة من النصائح للمقبلين على شراء هواتف ذكية جديدة، في ظل حالة الحيرة التي تنتابهم لحظة اتخاذ قرار الشراء.


وأوضح المدون التقني مصطفى شعراوي مؤسس صفحة أندرويد وورلد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين"، أن المستهلك يجب أن يحدد الفئة السعرية أولا، وفقا للمبلغ المالي الذي يخصصه لشراء الهاتف، بعد ذلك يقوم بتحديد الأجهزة المتاحة في تلك الفئة السعرية، ويقرر بعد ذلك وفقاً لأولوياته بين الكاميرا أو البطارية أو سرعة الآداء، حيث أن الاولويات تختلف بين مستخدم وآخر.


ونصح شعراوي المقبلين على شراء هواتف جديدة بالبحث عن مراجعات وتقييمات لتلك الهواتف على الإنترنت قبل الشراء، وطالبهم بالشراء من توكيل أو متجر معروف مع التأكد من ضرورة احتواء الجهاز على وثيقة الضمان.


أما فيما يخص الشراء للهواتف المستعملة، أكد شعراوي أنها غير مضونة، ومن الوارد أن تكون معاد تصنيعها، أو يكون بها عيوب غير ظاهرة للمشتري، لذلك يفضل شراء الهواتف الجديدة حتى وإن كانت أسعارها أعلى لكنها مضمونة.


وعن المستهلكين الذين يفضلون الكاميرات كخيار رئيسي عند شراء الهواتف الجديدة، أكد شعراوي، أن هاتفي سامسونج نوت 8 وأيفون إكس من أفضل الهواتف المزودة بكاميرات عالية الجودة، مشددًا على أن عدد الميجابكسل في الكاميرات ليس المقياس الوحيد في تحديد جودة الكاميرا، موضحًا أن فتحة العدسة ونوع السينسور الخاص بها من المعايير الأساسية لشراء هاتف مزود بكاميرا عالية.


وللراغبين في اقتناء هواتف تتحمل ألعاب الفيديو، أوضح المدون التقني مصطفى شعراوي، أن هؤلاء عليهم التركيز على اختيار هواتف مزودة بمعالجات قوية وعدد جيد من الرامات، لافتًا إلى أن أشهر المعالجات هي سناب دراجون وميديا تك وكيرين 970.


وأكد شعراوي أن أشهر الماركات للهواتف الذكية في السوق حاليًا سامسونج، هواوي، شاومي، أوبو وهي الماركات التي تحظى بحصص سوقية متفاوتة تأتي سامسونج في مقدمتهم.


اقرأ أيضا..


"يلا أونلاين" يكشف سر وصف هاتف سامسونج Grand Prime Pro بـ "وحش الشاشة"


"يلا أونلاين" يقدم نصائح ذهبية للراغبين في التقاط صور مميزة بالموبايل


نائب رئيس سامسونج لـ"يلا أونلاين": طورنا 82 مدرسة بالصعيد حتى الآن