التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 02:28 م , بتوقيت القاهرة

"الريف المصري": نسعى للتوسع في الإنتاج الداجني والحيواني

أكد عاطر حنورة، رئيس شركة "الريف المصري"، إنه سيتم المصالحة مع الأشخاص الذين تعدوا على الأراضي الزراعية خلال الفترة الأخيرة، وسيتم إعطاؤهم تلك الأراضي جراء إتمام عملية صلح معهم، أما الأشخاص الذين تعدوا على أراض ليست من حقوقهم سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة ضدهم، فهناك من وضع يده وقام بالإصلاح.


ولفت حنورة، خلال كلمته في ملتقى الاستثمار الثالث، والذى يعقد في اليوم الثاني على التوالي، أن الشركة تقدم العديد من التسهيلات للشباب لعمل محطات مشروعات صغيرة للتعبئة.


وأوضح أن الشركة وقعت عددًا من البروتوكولات خلال الفترة الأخيرة، ومنها مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن إجراء تعاون مشترك مع وزارة الكهرباء لإنشاء أول محطة بنزين في أقرب وقت.


وأشار إلى أن مصر تعد من الأسواق الواعدة استثماريًا، خاصة في المليون ونصف المليون فدان بخلاف الزراعة، فضلا عن المناطق الصناعية التي يتم إنشاؤها ومنها التوسع في مساحات الإنتاج الداجني والحيواني، بالإضافة إلى مصانع الزيت والزيتون والسكر.


من جانبه، لفت إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إلى وجود  طفرة حقيقية تحدث في مصر في مجال اللوجيستيات في منظومة النقل.


اقرأ أيضًا..


"قابيل": قانون التنمية الصناعية يتيح تنفيذ الخطط والتيسير على المستثمر


قابيل: 24.5 مليار جنيه استثمارات صناعية في مدينة السادات