التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:59 م , بتوقيت القاهرة

أحمد الوكيل: السوق المصرية تمتلك 2.3 مليار مستهلك

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الثورة التشريعية التي حدثت في مصر في غضون السنوات الأخيرة، كان لها مردود قوي في جذب الاستثمارات الأجنبية.


وقال "الوكيل"، خلال الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار الثالث، بحضور وزيرا التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية وأكثر من 300 رجل أعمال مصري وعربي، إن الثورة التشريعية على الصعيد الاقتصادي ساهمت في تقليل زمن إنهاء إجراءات تأسيس الشركات وتيسير تخصيص الأراضي وكل هذا ساهم في تدفق كميات كبيرة من الاستثمارات الأجنبية داخل السوق المصرية خلال الفترة الأخيرة.


وأشار الوكيل، إلى أن إمتلاك السوق المصرية أكثر من 2.3 مليار مستهلك بفعل الاتفاقيات التجارية الموقعة عليها مصر مع التكتلات الاقتصادية حول العالم وتوفر أكثر من 23 مليار دولار من المنح والمعونات الفنية والقروض الميسرة من الهيئات المانحة والصناديق الإنمائية، كلها عوامل عززت من فرص مصر فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية فى مختلف المجالات والقطاعات.


وانطلقت اليوم  فعاليات ملتقي مصر الثالث للاستثمار، والذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف العربية ومجموعة الاقتصاد والأعمال بمشاركة اكثر من 600 من قيادات المال والاعمال وشركاء التنمية من كافة أنحاء العالم يمثلون حوالي 51 دولة.


اقرأ أيضا..


فيديو.. محمد أبو العينين:  مصر عامرة بالفرص الاستثمارية