التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 09:33 ص , بتوقيت القاهرة

ارتفاع النفط واستقرار أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس 1-2-2018

تباينت أسعار النفط والذهب في جلسات تداول اليوم الخميس، حيث ارتفعت أسعار النفط مع التزام أعضاء منظمة "أوبك" بتخفيضات الإمدادات، بينما استقرت أسعار الذهب مع ترقب الأسواق بيانات الوظائف في الولايات المتحدة، التي ستصدر غدا الجمعة، للاسترشاد بها على اتجاه السياسة النقدية في الفترة المتبقية من العام.


وارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بعد أن أظهر مسح أن "أوبك" مستمرة في الالتزام بتخفيضات الإمدادات، حتى مع صعود انتاج الخام الأمريكي فوق عشرة ملايين برميل يوميا للمرة الأولى منذ 1970 .


وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 76 سنتا، أو 1.10 بالمائة، لتبلغ عند التسوية 69.65 دولار للبرميل.


وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.07 دولار، أو 1.7 بالمائة إلى 65.80 دولار للبرميل.


ويضع ذلك عقود الخامين القياسيين على مقربة من أعلى مستوياتهما منذ ديسمبر 2014 .


بينما لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب مع ترقب الأسواق بيانات الوظائف في الولايات المتحدة، التي ستصدر يوم الجمعة، للاسترشاد بها على اتجاه السياسة النقدية في الفترة المتبقية من العام.


وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 0.09 بالمئةإلى 1345.90 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات بالسوق الأمريكي، بعدما لامس في الجلسة السابقة 1332.30 دولار وهو أدنى مستوياته منذ 23 يناير الماضي.


وزادت العقود الأمريكية للذهب تسليم أبريل 0.4 بالمائة لتبلغ عند التسوية 1347.90 دولار للأوقية.


وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" على أسعار الفائدة بدون تغيير اليوم الأربعاء، لكنه رفع توقعاته للتضخم، ولمح إلى مزيد من الزيادات التدريجية للفائدة.


اقرأ أيضًا ..


نائب سفاجا: شركات التنقيب عن الذهب تهرب ثرواتنا المعدنية للخارج