التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

نشرة "دوت بيزنس" لأهم الأخبار الاقتصادية اليوم الخميس 1-2-2018

يقدم موقع "دوت بيزنس" أهم الأخبار الاقتصادية العالمية والمحلية على مدار اليوم الخميس 1-2-2018، وكان أبرزها..


بين المحروسة والحجاز.. مجلس الأعمال المصري السعودي يحرك المياه الراكده


بدأت فعاليات اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي، اليوم الخميس، بحضور طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وعدد كبير من رجال الأعمال بكل البلدين.


ماكينة الاقتصاد تعود للعمل.. الوليد بن طلال يستأنف نشاطه من جديد


استأنف ماكينة الاقتصاد العالمية الأمير الوليد بن طلال، اليوم الخميس، مهام عمله كرئيس لمجلس إدارة شركة الاستثمار العالمية، بعد أيام من إطلاق سراحه، في أعقاب احتجازه في إطار حملة لمكافحة الفساد في السعودية.


وزير الصناعة لـ"المستثمر السعودي": مكتبي مفتوح لحل كافة المشكلات


أكد طارق قابيل وزير التجارة الصناعة اليوم الخميس، إن وزارته تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار في مصر، موضحًا أن هناك العديد من الآليات لمساعدة المستثمرين العرب والأجانب.


تفاصيل خطة تصدير الملابس الجاهزة إلى الأسواق الإفريقية


فرصة ذهبية تلوح في الأفق نحو اعتلاء الملابس الجاهزةالمصرية صدارة الأسواق الإفريقية، بعد قرارات الصين بتخفيض حوالي 15% من صادراتها في قطاع الصادرات للمنسوجات، وهو ما قيمته 40 مليار دولار، وإشباع الطلب العالمي، خاصة وأن صادرات الدول الإفريقية تبلغ 15 مليار دولار فقط.


انتعاش مؤشرات أسواق المال العربية والخليجية اليوم الخميس


انتعشت مؤشرات أسواق المال العربية والخليجية اليوم الخميس، حيث تم الوصول إلى أعلى معدلات تداول منذ فترة كبيرة، حيث ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية والسعودية، وأسواق المال في دبي، وأبو ظبي، والبحرين، وسلطنة عمان.


تعرف على مميزات خدمة "التعليم عن بعد" للمعهد المصرفي


أطلق المعهد المصرفي المصري، اليوم الخميس، خدمة التعليم الإلكتروني ضمن استراتيجيته خلال عام 2018، الذي يعد أحد الأهداف الاستراتيجية للمعهد خلال عام 2018، نظرا لما يمكن تحقيقه من زيادة كفاءة وفاعلية المتدرب.


نبتة "الجاتروفا".. مستقبل إنتاج الوقود الحيوي في مصر


يعد "الجاتروفا" من المحاصيل غير الغذائية، يُزرع في الأراضي شبه القاحلة، ويروى بمياه الصرف الصحي، ويبلغ محصول الشجيرة الواحدة ستة أطنان من البذور، تعطي حوالي أربعة طن من الزيت بعد العصر، وتعيش في الأرض لمدة 50 عامًا.


الأجهزة الكهربائية: الأسعار لم ترتفع.. وتخفيضات في معرض القاهرة الدولي


قال حسن مبروك نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية في غرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات، إن الأسواق تشهد حالة من الاستقرار في أسعار الأجهزة الكهربائية، ولم ترتفع مع بداية العام 2018.


سامسونج: 270 مليون دولار حجم استثماراتنا بمصنع الشاشات ببني سويف


أعلنت سامسونج إلكترونيكس مصر، عن النتائج التي حققها مصنع الشاشات ببني سويف، عن وصول الحصة السوقية لسامسونج إلكترونيكس في سوق التليفزيونات محليًا إلى 35%، كما يقوم المصنع بتصدير منتجاته إلى 36 دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يتم تصدير حوالي 80-85% من منتجات المصنع للخارج.


اقرأ أيضًا.. 


المالية: 19.8 مليار دولار استثمارات أجنبية في أدوات الدين منذ التعويم