التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:55 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على مميزات خدمة "التعليم عن بعد" للمعهد المصرفي

تعتبر خدمة التعليم عن بعد هي أحد طرق التعليم الحديثة نسبيا، ويعتمد مفهومه الأساسي على وجود المتعلم في مكان يختلف عن المصدر الذي ربما يكون الكتاب أو المعلم أو حتى مجموعة الدارسين، وهو نقل برنامج تعليمي من موضعه في حرم مؤسسة تعليمية ما إلى أماكن متفرقة جغرافيا. 


وأطلق المعهد المصرفي المصري، اليوم الخميس، خدمة التعليم الإلكتروني ضمن استراتيجيته خلال عام 2018، الذي يعد أحد الأهداف الاستراتيجية للمعهد خلال عام 2018، نظرا لما يمكن تحقيقه من زيادة كفاءة وفاعلية المتدرب.



وقال عبد العزيز نصير مدير تنفيذ المعهد المصرفي، إن خمة التعليم الإلكتروني هي إتاحة المحتوى التعليمي بشكل تفاعلي للمتدربين غير القادرين في الحصول على التعليم من خلال غرفة التدريب التقليدية، وهي تتميز بالوصول إلى عدد كبير من المتدربين، ونتخطى حدود الزمان والمكان وتوصيل الخدمة بشكل تفاعلي ويحتوي على امتحانات وهناك محتوى قد يكون تصويري وسماعي ومرئي وفي عدة أنواع التفاعلات بين المتدرب والمحاضر والخروج بنفس الفائدة .


وأضاف نصير أن المتدرب يستطيع  التواصل مع المعهد عن طريق شاشات الكومبيوتر أو الهاتف المحمول، من خلال وجود المتدرب في العمل أو في المنزل أو في أى محافظات .


وأشار نصير  إلى أن الخدمة تهدف إلى تزايد معدل وصول المتدرب  بأعداد كبيرة، والتيسير على المتدربين تحمل عناء ومشقة السفر والوصول إلى القاهرة .


اقرأ أيضًا ..


المعهد المصرفي ينظم مائدة مستديرة لمناقشة التطور الرقمي في البنوك