التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:50 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة التخطيط تبحث مع الأمم المتحدة فرص التعاون المشترك

تعقد وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري غداً الخميس اجتماعًا برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وعدد من قيادات الوزارة، مع وفد من الأمم المتحدة.


ويناقش الاجتماع بحسب بيان للوزارة اليوم الأربعاء فرص دعم مكاتب الأمم المتحدة لمهام وخطط الوزارة والتي تتعلق بتنفيذ خطط الدولة والتي تسعى في الأساس إلى تلبية احتياجات المواطن المصري من حيث توجيه موارد الدولة للخدمات الأساسية علي الوجه الأمثل إضافة إلى المتابعة الدقيقة لمدى تنفيذ أهداف تلك الخطط وربطها مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، والأهداف الأممية.


يأتي ذلك الاجتماع في إطار سعي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إلى تعزيز أواصر التعاون مع منظمة الأمم المتحدة ومكاتبها في مصر لدعم جهود الوزارة في تحقيق مهامها وأهدافها إلى جانب تحسين الكفاءة العامة.


وتعتزم وزارة التخطيط بالتعاون مع الوزارات المعنية القيام بتحديد عدد من المشروعات ذات الأولوية للتعاون بصددها مع مكاتب الأمم المتحدة للاستفادة من خبراتها، الأمر الذي يسهم في تعزيز كفاءة عملية تنفيذ الخطط العامة والاستثمارية للدولة، وتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.


ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع ممثل سكرتير عام الأمم المتحدة في مصر والمنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وكذا رؤساء مكاتب منظمة العمل الدولية، ومنظمة الصحة العالمية، إلى جانب حضور عدد من ممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان، برنامج التنمية الصناعية التابع للأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة، بالإضافة لممثلين وزارة الخارجية، ووزارة التنمية المحلية.


اقرأ أيضًا..


"التخطيط" تعلن اختيار الصعيد كحجر زاوية لبدء تنفيذ عمليات التنمية