التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:24 ص , بتوقيت القاهرة

"يلا أونلاين" يقدم نصائح ذهبية للراغبين في التقاط صور مميزة بالموبايل

خصص برنامج يلا أونلاين فقرة كاملة للحديث عن النصائح الخاصة بالتصوير عبر كاميرا الموبايل، وهي الظاهرة التي انتشرت بقوة بين مختلف فئات المستخدمين، مما دفع الشركات المصنعة للهواتف الذكية للاهتمام بتطوير كاميرا الموبايل بشكل ملحوظ.


وأكد المدون التقني أحمد كمال، مؤسس صفحة AK Review، في مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن التصوير يعتمد على سينسور الكاميرا، وللأسف أغلب كاميرات الموبايلات لا ترتقي لنفس جودة الكاميرات الاحترافية، وهو ما يفرض على المستخدم مراعاة بعض الأمور إذا كان يرغب في التقاط صورة مميزة.


وأضاف كمال، أن المستخدم يجب أن يعتمد على الـ Manual Mode وليس Auto Mode حتى يستطيع التحكم في بعض الأمور مثل الـ idol الذي يتحكم في درجة دخول الضوء للعدسة.


ولفت كمال إلى أن وقت التصوير هام جدا، حيث يفضل التقاط الصور في ساعات محددة من اليوم ومنها الساعة الذهبية، وهي الساعة التي تلي شروق الشمس مباشرة وتكون درجة الإضاءة فيها جيدة للغاية.


ووجه كمال نصيحة هامة للراغبين في الحصول على صور مميزة بضرورة الحذر من عمل Zoom بكاميرا الموبايل لأن هذا الأمر يضعف الصورة ويقلل من جودتها ويظهرها "مبكسلة"، كذلك التقليل من استخدام الفلاش لأنها تفقد الصورة تفاصيلها الطبيعية.


أما الراغبين في التقاط الصور السيلفي المميزة، فقال كمال "يجب عليهم عدم رفع أيديهم عند التقاط السيلفي لتفادي تضخيم حجم الأشخاص، كذلك يفضل ألا يكون وجه الشخص معرضا لأشعة الشمس لأن الصورة ستظهر بشكل مشوش وغير واضح".


ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في الاتصالات والتكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس على إذاعة "نغم إف إم" من الساعة 4 إلى 5 ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحد البرماوي وخلود نادر، ومن إنتاج شركة POD بالشراكة مع "بروموميديا".


 


اقرأ أيضًا


ميدو لـ"يلا أونلاين": أفضل التواصل عبر "تويتر".. والتكنولوجيا خلقت وظائف جديدة


صور| بـ"المايوه البامبي".. صافيناز تلتقط "سيلفي" مثير في شرم الشيخ