التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:34 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس البريد لـ"يلا أونلاين": فروعنا مجهزة لتقديم كافة الخدمات الحكومية

قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الفترة الماضية كان تركيزنا الأساسي أن يكون لدينا بنية تكنولوجية عالية لتحويل الهيئة من مجرد بريد يقدم خدمات صرف المعاشات للمستفيدين والطوابع إلى منسق الخدمات الحكومية في الدولة.


وأوضح الصغير في مداخلة هاتفية مع برناج "يلا أونلاين" المذاع عبر نغم إف إم، قائلا:"لم نكن نستطيع أن نقدم هذه الخدمات الحكومية إلا بامتلاك البنية التكنولوجية اللازمة التي تمكننا من تنفيذ استراتيجيتنا في هذا الاتجاه، وهو ما قامت به الهيئة خلال الفترة الماضية من تحديث وتطوير البنية التحتية من معدات وأنظمة كمبيوتر، حيث أصبحت المكاتب مزودة بأحدث نظم التكنولوجيا".


وأضاف أن جميع الخدمات أصبحت مميكنة ابتداء من تقديم خدمات الأحوال المدنية وبعض خدمات القنصليات، ودفع الفواتير الخاصة بشحن العدادات وفواتير الكهرباء ودفع فواتير الكثير من الجامعات، حيث أصبح المواطن لا يحتاج سوى هيئة البريد للحصول على كافة خدماته.


وقال رئيس مجلس إدارة هيئة البريد، بشأن التطبيق الذي أطلقته الهيئة عبر الهاتف المحمول، إن هذا التطبيق سيمكن العميل من متابعة الطرود سواء داخل أو خارج مصر ومعرفة الرسوم الخاصة به وتوقيت الاستلام ويمكن السداد عبر خدمة تحويل الأموال المتوفرة بالتطبيق عبر مكتب البريد أو المحفظة الخاصة بالعميل بالتطبيق وذلك من خلال عملية الخصم من حسابه وهو ما يسهل على المواطن الذي قد لا يحتاج الذهاب إلى الفرع.


وذكر أن هيئة البريد أصبحت من العلامات المميزة للتطوير والنجاح في مصر، والمكاتب أصبحت مجهزة بكاميرات مراقبة وخدمة النداء الآلي وشاشات تليفزيونية ويتم تقديم الخدمة بشكل إلكتروني ولا تستغرق أكثر من دقيقة، حتى أنه جاءتني ملاحظات أن بعض العملاء يستمتعون بالجلوس في مكاتب البريد بعد الحصول على الخدمة.


ويعد برنامج يلا أونلاين أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس في تمام الرابعة مساء، عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3، ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، وتنتجه شركة pod بالتعاون مع بروموميديا.


مصطفى أبو سريع يكشف لـ"يلا أونلاين" تفاصيل سرقة حسابه على فيسبوك


فيديو.. برنامج "يلا أونلاين" يستعرض مواصفات هاتف سامسونج Note 8