التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:51 ص , بتوقيت القاهرة

"الاقتصاد والأعمال": الإصلاحات الاقتصادية فتحت أعين المستثمرين على مصر

توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رءوف أبو زكي، والمنظمة للملتقى الثالث للاسثمار فبراير المقبل، أن يكون المؤتمر الثالث للاستثمار حدثًا اقتصاديًا بارزًا ھذا العام؛ بالنظر للنجاحات التي تحققت لمصر في مجال الإصلاح.


وقال إن مصر تمكنت من استقطاب الاستثمارات بالنظر للاھتمام الكبير من المستثمرين والھيئات العربية والدولية المعنية.


وتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في الملتقى الـ 700 من حوالي 60 دولة، إضافة إلى مشاركة مؤسسات وھيئات التمويل العربية والإقليمية والدولية.


وأشار أبو ذكي، خلال المؤتمر التحضيري للملتقى، اليوم "الإثنين"، إلى أن سياسات الإصلاح وإطلاق طاقات الاقتصاد المصري أدت إلى أن الاقتصاد في مصر أصبح من أسرع الاقتصادات نموًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وأضاف أبو زكي أن تطبيق الإصلاحات الشاملة الاقتصادية والمالية وبيئة الاستثمار، فضلًا عن تحرير سعر صرف العملة وفتح الاقتصاد والسوق المالية وسوق الطاقة، كل ذلك فتح أعين المستثمرين على ھذا السوق الضخم، الذي يمثل حوالى 104 ملايين مستھلك، وقاعدة انطلاق إلى أسواق إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، وھو حفز المصريين العاملين في الخارج على تحويل مدخراتھم إلى الوطن الأم، كما سھل الحصول على تمويل من البنك الدولي بنحو 12 مليار دولار. ولا ننسى المحفز المھم للمستثمرين المتمثل في استتباب الوضع الأمني والاستقرار السياسي وآفاق النمو الواعدة والشھادات الإيجابية بالوضع المصري من صندوق النقد الدولي ومؤسسات التصنيف المالي والبنوك الدولية".


وأكد أبو زكي "أن مصر تمكّنت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من كسر الحلقة المفرغة للمراوحات وسياسات شراء الوقت بشأن الإصلاح، وتمكنت بفضل سلسلة من الإجراءات التشريعية اعطت فرصة للمستثمر الأجنبي للدخول والاستثمار في السوق المصري".


 


اقرأ أيضًا


انطلاق المؤتمر الثالث للاستثمار برعاية السيسي.. 3 فبراير