التوقيت الجمعة، 22 يناير 2021
التوقيت 02:46 م , بتوقيت القاهرة

"قناة السويس" تستقبل وفدا من الإعلاميين يمثلون 16 دولة إفريقية

استقبلت هيئة قناة  السويس ، اليوم الأحد، وفداً رفيع المستوى من الإعلاميين والإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية.


تأتي الزيارة في إطار فعاليات الدورة التدريبية رقم "33" التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، ويضم الوفد الإعلامي 32 متدربًا من 16 دولة إفريقية.


خلال الزيارة، قدم طارق حسنين المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس عرضا تقديميًا عن مستجدات المشروعات القومية في منطقة القناة، والتي بدأت بافتتاح قناة السويس الجديدة لتكون نواة لمشروع التنمية الواعد بالمنطقة، والذي يضم ستة موانئ والعديد من المناطق الصناعية واللوجيستية.


كما تعرف الوفد على الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع القناة الجديدة، والتي نجحت في زيادة الطاقة الاستيعابية والتصريفية لقناة السويس لتصل حتى 97 سفينة في اليوم، كما ساهمت بشكل كبير في زيادة الحمولات المنقولة عبر القناة لتتجاوز مليار طن لأول مرة في تاريخ القناة، وكذلك زيادة أعداد السفن العابرة خلال 2017 لتصل إلى 17550 سفينة بزيادة 4.3 % عن 2016، وهو ما انعكس بالإيجاب على إرتفاع عائدات القناة خلال 2017 حيث بلغت 5.3 مليار دولار بزيادة بنسبة 5.4% عن عام 2016، وهو ما يعادل 94 مليار جنيه مصري.


كما شاهد الوفد مجموعة من الأفلام التسجيلية والتي تستعرض تاريخ قناة السويس ومراحل تطويرها من بداية حفرها وحتى افتتاح قناة السويس الجديدة، كما تلقي الضوء على أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في مشروع التنمية بمنطقة القناة.


من جانبهم، أبدى أعضاء الوفد سعادتهم بتواجدهم في هيئة قناة السويس، وأشادوا بقدرة المصريين على تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي، متمنين النجاح لمشروع التنمية في منطقة القناة.


وفي نهاية الزيارة تعرف الوفد على حجم الإنجاز في قناة السويس على أرض الواقع من خلال جولة بحرية في القناة.


 


هيئة قناة السويس تستقبل وفداً من الإعلاميين الأفارقة يمثلون 16 دولة أفريقيةهيئة قناة السويس تستقبل وفداً من الإعلاميين الأفارقة يمثلون 16 دولة أفريقيةهيئة قناة السويس تستقبل وفداً من الإعلاميين الأفارقة يمثلون 16 دولة أفريقية


اقرأ أيضا..


مهاب مميش: نجحنا في زيادة معدلات عبور السفن لقناة السويس