التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:21 م , بتوقيت القاهرة

الإسكان: 18 شهرا للانتهاء من تنفيذ "الأكاديمية العربية للعلوم" بالعلمين

أكد وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة الانتهاء من تنفيذ فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالعلمين الجديدة بجميع كلياتها خلال 18 شهرًا.


ووجه الوزير بضرورة أن يتم افتتاح الأكاديمية في شهر سبتمبر 2019، واستقبال أول دفعة من الطلاب في العام الدراسي 2019/2020.


وقال مدبولي إنه يجري الانتهاء من الرسومات التنفيذية والتصميمات الإنشائية، للبدء في التنفيذ خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن تصميم مباني الأكاديمية التي يتولى تنفيذها أحد أكبر المكاتب الاستشارية المتخصصة، سيكون على أعلى مستوى، للعمل على توفير الطاقة، وتحقيق مفهوم الاستدامة، تطبيقًا لنهج وزارة الإسكان في إنشاء جيل جديد من المدن الجديدة المستدامة لتحقيق التنمية العمرانية.


وأشار الوزير إلى أنه سبق توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والأكاديمية لإنشاء وتشغيل فرع للأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، لتقديم الخدمات التعليمية المتميزة بنظام المشاركة، على مساحة 62 فدانًا، لاستيعاب 10 آلاف طالب.


ومن المقرر أن يضم الفرع الكليات التالية (كلية الهندسة والتكنولوجيا خاصة الميكانيكا والميكاترونيكس، الطاقة، العمارة والتصميم البيئى، التشييد والبناء، الصيدلة، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، مجال اللوجستيات والنقل الدولي، الإدارة والتكنولوجيا، اللغات، الإعلام، الاستزراع المائي)، بجانب مبانٍ سكنية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس مزودة بمنطقة للخدمات الترفيهية والرياضية، ومبنى للتعليم المفتوح، ومكتبة، وقاعة مؤتمرات، وملاعب، ومركز للإبداع.


اقرأ أيضا..


فيديو.. إنجازات "الإسكان" في مدينة العلمين الجديدة


الإسكان: العاصمة الإدارية على رأس 13 مدينة ذكية تحت الإنشاء