التوقيت الخميس، 24 يونيو 2021
التوقيت 10:25 ص , بتوقيت القاهرة

بنك القاهرة يحصل على منحة 10 ملايين دولار لترشيد الطاقة

منح صندوق "Green For Growth Fund "GGF تمويل 10 ملايين دولار لبنك القاهرة؛ لدعم ترشيد استهلاك الطاقة، وتقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في مصر.


ويعد بنك القاهرة الشريك الثالث في مصر لصندوق GGF  بعد التوسعات التي قام بها الصندوق  والتي استهدفت ستة دول في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.


ويوظف القرض في تمويل إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال تطوير الآلات والمعدات الصناعية في المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ لنشر ترشيد استهلاك الطاقة، وكشريك ملتزم في دعم الطاقة سوف يقوم البنك بالتطوير الداخلي لمقره الرئيسي وفروعه الأخرى ليصبحوا أكثر توفيرًا للطاقة.


يوفر صندوق GGF  الكثير من الاستثمارات التي من شأنها أن تساعد على تخفيض معدل استهلاك الطاقة وكذلك انبعثات ثاني أكسيد الكربون بحد أدنى 20% وذلك في تسعة عشر سوقًا بجنوب شرق أوروبا والقوقاز وأوكرانيا ومولدافيا، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


كما يقدمGGF التمويل اللازم للشركاء المحليين الذين يوفرون القروض للمشاريع وكذلك للأسر المعيشية الخاصة، بجانب أنه يستثمر بشكل مباشر في مشاريع الطاقة المتجددة الصغيرة والمتوسطة، كما تعمل هيئة المعونات الفنية بصندوقGGF  على زيادة حجم الاستثمارات التي يقدمها الصندوق للمؤسسات المالية المحلية وكذلك للشركاء المحليين.


عن صندوق  Green for Growth Fund (GGF)


وأنشئ صندوق  GGF  في ديسمبر عام 2009 عن طريق الشراكة بين بنك KFW  الألماني للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار، وبدعم مالي مُقدم من الجهات الآتية:- المفوضية الأوروبية، والوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك التنمية النمساوي OeEB.


وتشمل قاعدة مستثمري صندوق GGF وكالات مانحة، ومؤسسات مالية دولية، فضلًا عن مستثمري مؤسسات القطاع الخاص بما في ذلك مؤسسة التمويل الدولية، والبنك الهولندي للتنمية FMO  وبنك GLS  الألماني، وكنيسة السويد. ُدار هذا الصندوق من خلال خدمات إدارة الأصول S.à r.l بأوبنهايم لوكسمبورج، وتُقدم له الاستشارات المالية  من  خلال شركتيFinance in Motion GmbH  بينما تقدم الاستشارات التقنية له شركة  MACS Management & Consulting Services GmbH


اقرأ أيضا..


وزير البترول: لدينا برنامج عمل لتنمية موارد مصر من الثروات الطبيعية


وزير البترول: حقل ظهر يوفر 60 مليون دولار شهريا