التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:07 م , بتوقيت القاهرة

بمشاركة مصرية.. بدء فعاليات أكبر معرض دولي للمفروشات المنزلية بألمانيا

تشارك 40 شركات مصرية اليوم في معرض "هايم تكستايل" في بمدينة فرانكفورت الألمانية، والذي يستمر حتى 12 يناير، كما تشارك مصر أيضا فى معرض دوموتكس الدولى والمتخصص فى السجاد وسيقام بمدينة هانوفر من 13 الى 17 يناير الجاري،  واعتادت مصر على مدار عدة سنوات الحصول على جائزة أفضل تصميم للسجاد على مستوى العالم.


وأكد المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، أن قطاع المفروشات يسعى لتحقيق خطة لمضاعفة الصادرات لتحقيق استراتيجية وزارة التجارة والصناعة، وبدأ يتحقق بشكل جزئي من خلال آلية الاشتراك فى المعارض المتخصصة لإبرام تعاقدات تسهم فى زيادة الإنتاجية، وإحداث توسعات واستيعاب عمالة جديدة ولاستكمال مضاعفة الصادرات بشكل فعال، والاستفادة المصدرين من مبادرة البنك المركزى الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى بتخصيص 10 % من ودائع الجهاز المصرفى فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وأضاف أحمد، خلال الاجتماع الأخير للمجلس، أن هناك فائضًا فى المخصصات المالية الخاصة بهذه المبادرة يمكن للقطاع التصديرى الاستفادة منها لتمويل خطوط إنتاج جديدة وتحديث الآلات والمعدات لمواجهة المنافسة الشرسة التى نواجهها من دول جنوب شرق آسيا.


وأشار رئيس مجلس المفروشات إلى أن الدولة اتخذت مؤخرًا خطوة مهمة نحو إنشاء مناطق صناعية جديدة خاصة فى محافظتى الفيوم والمنيا ولذا تحتاج إلى تمويل ميسر لسرعة إنشاء مصانع بخطوط إنتاج حديثة تسهم فى تطوير المنتج وبالتالى زيادة التنافسية.


وطالب المجلس وزارة المالية بسرعة تحويل مخصصات الصندوق بما يمكنه من سرعة صرف مستحقات المصدرين لتحقيق قفزة الصادرات التى ستنعكس إيجابيا على معدلات نمو الاقتصاد القومى وتخفيض معدلات البطالة وهو الأمر الأهم.


اقرأ أيضا..


"اتحاد الصناعات": إنشاء مراكز لوجستية في شرق وغرب إفريقيا قريبًا


"الصناعات الكيماوية": 1.2 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع إفريقيا