التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

"هيونداي" و"كيا" تتوقعان بيع 7.55 مليون سيارة خلال 2018

يبدو أن شركات تصنيع السيارات هي الأكثر تفاؤلا بعام 2018، حيث توقعت شركتا "هيونداي موتور" و "كيا موتورز" الكوريتان الجنوبيتان، اليوم الثلاثاء، نمواً نسبته 4% في المبيعات خلال 2018، وهو ما يعني أن تلك الشركات ستتعافى من حالة الركود التي ضربت سوق السيارات خلال العام الماضي.


وقالت "هيونداي" ووحدتها الأصغر حجما "كيا"، إنه من المتوقع أن يتباطأ الطلب في السوقين الأمريكية والصينية، في وقت كشفتا فيه عن مبيعات مجمعة مستهدفة قدرها 7.55 مليون سيارة هذا العام، من 7.25 مليون سيارة في العام الماضي.


وقالت "هيونداي موتور" في بيان لها: "من المتوقع أن تكون ظروف السوق صعبة بسبب التباطؤ في أسواق رئيسية مثل الولايات المتحدة والصين، واستمرار تدني معدل نمو الاقتصاد العالمي والحماية التجارية في دول كبرى".


وانخفضت المبيعات 7% العام الماضي مقارنة مع 2016، لتقل كثيراً عن المستوى المستهدف للشركتين البالغ 8.25 مليون سيارة، وتأتي دون المستهدف للعام الثالث على التوالي، في وقت يزداد تخلي المشترين في الصين والولايات المتحدة عن السيارات السيدان لصالح السيارات الرياضية متعددة الأغراض.


كما تضررت مبيعات الشركة في أكبر سوق للسيارات في العالم جراء خلاف دبلوماسي بين الصين وكوريا الجنوبية، بشأن نشر سول لنظام دفاع صاروخي أمريكي، على الرغم من أن البلدين اتفقتا في الآونة الأخيرة على تطبيع العلاقات.


وبينما تعتزم "هيونداي موتور" توفير المزيد من السيارات الرياضية متعددة الأغراض في الولايات المتحدة والصين هذا العام، يقول محللون إن الطرز الجديدة مثل "سنتافي" الرياضية التي أعيد تصميمها قد تأتي في وقت متأخر للغاية خلال العام، مما يستبعد معه أن تؤثر بشكل كبير على المبيعات.


اقرأ أيضًا


صور.. "هيونداي" تستعد لطرح سيارة "تحبس الأنفاس" خلال 2018


صور| هيونداي موتورز تكشف عن سيارتها الاختبارية الجديدة