التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 04:50 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل بروتوكول التعاون بين غرفة القاهرة و"التجارة المغربية"

وقّعت غرفة القاهرة التجارية بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة التجارة والصناعة المغربية، ويهدف إلى تقديم تسهيلات لتبادل المعلومات لتيسير الاتصال والتعاون المشترك والتبادل التجاري بين البلدين.


ونص البروتوكول على أن يتم تبادل الوفود التجارية بين الغرفتين مع تقديم كل مساعدة ممكنة لهذه الوفود، والمشاركة في تنظيم اللقاءات والتجمعات الخاصة بفرص التطوير المتنوعة، وتبادل المعرفة في مجالات الاهتمام المشتركة.


ونص البند الثالث من البروتوكول على أن يتم تبادل المعلومات حول الأسواق والمعارض الدولية المقامة في كلا البلدين والتي تساعد على التقاء رجال الأعمال من الجانبين، ونشر العروض التجارية التي يتلقاها كل طرف من الطرف الآخر في نشرته الدورية بهدف إطلاع رحال الأعمال عليها وذلك لتحقيق فرص أفضل للدخول للسوق في كل من البلدين، فضلا عن تبادل الأبحاث والإحصاءات الخاصة بالموضاعات التجارية والاقتصادية التي تصدرها الغرفتان.


ونص البند الرابع على "أن تتعاون الغرفتان في تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء مشروعات مشتركة وتبادل الخبرات في مجال التعليم".


وكان البند الخامس يقر بأن يتم تفعيل التعاون بين الغرفتين من خلال تنظيم برامج التدريب المطور وتبادل الوفود التجارية وتطوير الأبحاث والدراسات الاقتصادية ودعوه مشاركين من جهات من جهات تجارية أخرى والتنسيق معهم لدعم هذا البروتوكول.


ونص البند السادس على أن كل كل المشاكل والنزاعات التي تنشأ أو لها علاقة بهذا البروتوكول سيتم تسويقها وديًا بواسطة الغرفتين، بحيث يتم تنفيذ هذا البروتوكول من تاريخ توقيعه ويظل ساريًا إلى أن ترسل إحدى الغرفتين إشعارًا مكتوبًا يفيد بإنهاء هذا البروتوكول ولا تلتزم أي من الغرفتين بدفع تعويض للأخرى، ولا يوثر إنهاء البروتوكول في تنفيذ البرامج والأنشطة المستمرة.


اقرأ أيضًا..


غرفة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع التجارة والصناعة المغربية