التوقيت السبت، 17 أبريل 2021
التوقيت 12:33 م , بتوقيت القاهرة

غرفة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع التجارة والصناعة المغربية

وقعت غرفة القاهرة التجارية اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة التجارة والصناعة المغربية، للتعاون المشترك في عدد من القطاعات.


وأشار طارق السلاب نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب شهد تطورا خلال السنوات الأخيرة، لافتًا إلى أن التبادل التجاري بين مصر والمغرب سجل 700 مليون دولار خلال 2016، مؤكدًا أن حجم التبادل التجاري المشترك لا يتناسب مع علاقة البلدين الجيدة على المستوى السياسي والتاريخي.


وأكد السلاب، خلال زيارة وفد من غرفة التجارة والصناعة المغربية، أن التعاون المشترك بين البلدين سيدفع العلاقات التجارية إلى الارتقاء، والاستفادة من الإتفاقيات التجارية الموقعة من قبل الطرفين.


من جانبه قال أحمد زاهير رئيس غرفة التجارة والصناعة المغربية، إن انعقاد شراكة بين البلدين سيكون له دور في التنمية المنشودة، وذلك من خلال مشروعات مشتركة بين البلدين، لافتًا إلى أن حجم العلاقات التجارية، والاقتصادية لا يتناسب مع قوة علاقة البلدين التاريخية والثقافية.


واكد أن الزيارة تتزامن مع مرور 60 سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيرًا غلى أن المغرب حقق نموا اقتصاديا، وذلك سيمكن رجال الأعمال من البلدين لتحقيق تعاون مشترك، ودفع مزيدا من الاستثمارات، سواء في الصناعات الإلكترونية، والنسيج.


اقرأ أيضا..


700مليون دولار التبادل التجاري بين مصر والمغرب