التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

IDEMIA الفرنسية تشارك للمرة الأولى بمعرض Cairo ICT

أعلنت شركة IDEMIA الفرنسية عن مشاركتها بالدورة الحادية والعشرين لمعرض ومؤتمر Cairo ICT الذي تقام فعالياته في الفترة من 3-6 ديسمبر 2017 بقاعة معارض مصر بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعد تلك المشاركة هي الأولى لشركة IDEMIA التي تم إطلاقها مؤخرا.


نشأت شركة IDEMIA نتيجة شراكة ضخمة بين "مورفو" التابعة لشركة سافران العالمية، و"أوبرتيور تكنولوجي" الفرنسية التي تعد من كبرى الشركات المتخصصة في الحلول البيومترية، ووفقا لهذا الاندماج فقد تحول فرع مورفو بالقاهرة، من "مورفو مصر" إلى "إيديميا مصر".


وباتت IDEMIA واحدة من أهم وأكبر الشركات المتخصصة في مجال حلول الهوية الرقمية المؤمنة بحجم أعمال 3 مليارات يورو، ويعمل بها ما يقرب من 14 ألف موظف ينتمون إلى 80 جنسية مختلفة، ولديها مكاتب رئيسية داخل 180 دولة حول العالم.


وانطلاقا من حرصها على التواجد بقوة داخل السوق المصري، تشارك IDEMIA الفرنسية بفعاليات معرض Cairo ICT 2017، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للعام الرابع على التوالي، ويضم مشاركات موسعة من مختلف الشركات العالمية المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وصرح المهندس وليد فؤاد، مدير عام IDEMIA مصر، قائلا: "لقد أطلقنا العلامة التجارية IDEMIA داخل مصر مؤخرا، لذلك نحرص على استغلال معرض Cairo ICT لنشر العلامة التجارية وتعريف السوق المصري بكافة الحلول التي نقدمها داخل مصر".


وأضاف فؤاد، قائلا: "الشركة تستعرض حلولها المتخصصة في تأمين الهوية الرقمية التي تخاطب قطاع البنوك وقطاع الاتصالات والقطاع الحكومي، اعتمادا على محفظة متنوعة من التطبيقات الرائدة عالميا والتي نتجت عن اندماج أكبر شركتين على مستوى العالم في مجال الهوية الرقمية المؤمنة وهما مورفو وأوبرتيور تكنولوجي".


وتستعرض IDEMIA حلولها التي تتيح للمستهلك والمواطن التواصل والتفاعل والتبادل والدفع والسفر وحتى التصويت بكل ثقة وأمان، والاستفادة من مزايا العالم المتصل، وهذا ما نطلق عليه "الهوية المعززة"، ويتم تطبيق الهوية المعززة من خلال استخدام الخصائص البيومترية لكل شخص لتكون بمثابة بصمة مميزة لهوية الفرد وبالتالي تسهل عملية التبادلات مما يعزز السرية والثقة ويضمن معاملات آمنة وموثوقة ويمكن التحقق منها.


كما استعرضت الشركة عداد الكهرباء الذكي الذي يعمل بواسطة شريحة يمكن شحنها بشكل سهل وبسيط، بجانب استعراض كارت ذكي يعمل بالبصمة بدلا من كلمة المرور التقليدية، مما يضفي المزيد من التأمين، كذلك سيتم استعراض كارت متعدد الاستخدامات بحيث يمكن تزويده بالمزيد من التطبيقات، ويستطيع العميل تحديد الغرض من استخدام الكارت بشكل سهل وبسيط.


كما ركزت الشركة خلال مشاركتها في المعرض على استعراض أجهزة التحكم خلال الدخول والخروج "Access Control"، والتي تعمل بشكل غير تلامسي، بحيث يمكن الحصول على البصمة بمجرد تمرير اليد وبدون تلامس، وهو ما يعتبر أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا عالميا.


كما استعرضت الشركة أنظمة بوابات الجوازات الإلكترونية المؤمنة، والتي تتيح للمسافرين العبور داخل المطارات والموانئ خلال ثوان معدودة، عبر التحقق من بصمة الوجه.


المهندس وليد فؤاد