التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:59 م , بتوقيت القاهرة

رسالة هامة من حماية المستهلك للمواطنين بشأن العروض الوهمية

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن بعض التجار استفادوا من قرار تعويم الجنيه وتلاعبوا في الأسعار بحجة وجود سيستم جديد وهذا غير  صحيح، مؤكداً على أن الجهاز يبذل كل ما في وسعه لضبط أسعار السلع والمنتجات في الأسواق المصرية ويعمل على التحقيق في كافة الشكاوى التي ترد إليه من المواطنين، مناشداً المصريين تبليغ الجهاز عن أية عروض وهمية تقوم بها المحال التجارية وتستغل المواطنين من خلال أسعار وهمية.



وأضاف "يعقوب"، خلال حواره مع الإعلامي أيمن صلاح ببرنامج "أسواق وأعمال"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، قائلاً: "حذرنا المواطنين من الأسعار في عروض الأوكازيونات الوهمية وطالبنا المواطنين بالتأكد أن التخفيضات مؤكدة وليست إعلانات مضللة .. فى حال وجود إعلانات مضللة على المواطن أن يبلغ الجهاز وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين". 
 
وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى وجود نظام جديد سيتم الاعتماد عليه يهدف إلى أنه بمجرد أن يدفع المواطن ثمن السلعة سيتم تحصيل الضريبة إلكترونياً من خلال نظام يربط المحال التجارية بوزارة المالية إلكترونياً، مشدداً على أن المادة 27 من الدستور المصرى تشجع على التنافسية بشرط أن يكون السوق منضبطاً ويحفظ حقوق العاملين ويحمى المستهلك.


اقرأ أيضا..


رئيس جهاز حماية المستهلك: نشجع التنافسية.. بشرط