التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

وزير قطاع الأعمال يبحث تنمية العلاقات مع سفير بيلاروسيا

عقد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، لقاء مع سفير جمهورية بيلاروسيا في القاهرة، الدكتور سيرجي راتشكوف، للتعرف على فرص التعاون المشترك بين الشركات التابعة للوزارة الشركات في بلاده.


واستعرض اللقاء العلاقات بين البلدين لتوسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وسبل الاستفادة من التكنولوجيا التي وصلت إليها بيلاروسيا في عدد من القطاعات الصناعية.


وأكد الشرقاوي، على أن الشركة القابضة للنقل البحري والبري استعرضت إمكانية التعاون مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة لها والجانب البيلاروسي، فيما يتعلق بإنشاء خطوط إنتاج وتجميع لسيارات النقل والمحاريث الزراعية، بحيث يتم إعطاء فرصة متساوية لجميع الشركات المتقدمة بعروض للتعاون مع الشركات التابعة للوزارة، مع تقييم أفضل تلك العروض فنيًا أولا ثم من الناحية المالية. 


وأوضح الوزير، حرصه على تعزيز التعاون مع الجانب البيلاروسي ليس فقط في التبادل التجاري، ولكن في المشروعات الاستثمارية المشتركة مع شركات قطاع الأعمال العام، مع التأكيد على زيادة مستوى التصنيع المحلي.


وأشار سفير بيلاروسيا، إلى رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع مصر وإقامة مشروعات مشتركة في مجال إنتاج المحاريث الزراعية وسيارات النقل، إلى جانب التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بشركات قطاع الأعمال العام.


اقرأ أيضًا


أشرف الشرقاوي: زيادة 600% في أرباح شركات قطاع الأعمال العام


14.5 مليار جنيه.. أجور موظفي شركات قطاع الأعمال خلال 2016