التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

هالة السعيد تكشف المحاور الرئيسية لخطة الإصلاح الإداري في الحكومة

قالت هاله السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن خطة الاصلاح الإداري تتضمن ثلاث محاور أساسية هي، قانون الخدمة المدنية، فالتعيين يتم الآن بالكفاءة عن طريق الاعلانات وكذلك الحال بالنسبة للترقية فهي أيضا لم تعد بالأقدمية وانما بالكفاءة والاختيار،  المحور الثاني لدينا هو التدريب والتأهيل، فلدينا الآن وحدة للموارد البشرية بكل مؤسسة فى الجهاز الإداري للدولة مهمتها تدريب وتأهيل وتقييم الموظف، واخيرا لدينا محور ميكنة الخدمات الحكومية.


وأضافت السعيد في تصريحات تلفزيونية أننا نعمل الآن على تطوير بوابة الحكومة المصرية www.egypt.gov.eg وسوف تتاح البوابة بخدماتها في شكلها المطور بنهاية يناير المقبل، كما نعمل على ميكنة جميع مكاتب الخدمات بالمحليات وسوف ننتهي من ميكنة مكاتب إقليم القناة بنهاية ديسمبر، ثم نبدأ في مكاتب محافظة البحر الأحمر. 


وأشارت  هاله السعيد  إلى أن التوظيف في الجهاز الإداري هو من شأن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، فهو يقوم بدراسة الفائض والعجز في الموظفين بالوحدات المختلفة تمهيدا لعملية التبديل. 


وأوضحت وزير التخطيط أننا اليوم نحتاج إلى ربط البحث العلمي بالصناعة، وبالفعل صرح وزير التعليم انه يدرس مشروع قرار جديد وهو( أستاذ لكل مصنع).


وقالت د هالة السعيد  "لدينا اليوم مشروعات عدة مثل رواد 2030، وتنسق له وزارة التخطيط، وهو يحفز الشباب علي خلق فرص عمل، وايضا لدينا مبادرة القاهرة تبتكر وهو مشروع نتاج مجتمع مدني يتم بالتنسيق بين الحكومة ووزارة التعليم العالي ممثلة في أكاديمية البحث العلمي. 


اقرأ أيضا:


وزيرة التخطيط: البرنامج الرئاسي للشباب يجري دون انحياز لأي فصيل


مفوض الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود الإصلاح الاقتصادي في مصر