التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:41 ص , بتوقيت القاهرة

هيئة الرقابة المالية تصدر قرارت جديدة لإجراءات الطرح بالبورصة

قرر مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية  في اجتماعه -  بالأمس – ضرورة التزام الشركات التي ترغب في طرح أسهمها، سواء كانت أسهم قائمة أو زيادة رأس مال بالتسجيل ابتداء لدى الهيئة، واستيفاء متطلبات تحديد القيمة العادلة واعتماد نشرة الطرح أو نموذج الآفصاح بغرض الطرح بحسب الأحوال قبل قيد أوراقها بالبورصة المصرية.


وستلتزم الهيئة  من جانبها – تطبيقا -  لمعايير الشفافية ونظم الجودة بالبت فى طلبات الشركات خلال خمسة عشر يوما من استيفاء اوراقها ، وتمنح الشركات أجلا" لا يجاوز الشهر لإتمام عملية الطرح والتداول بالبورصة المصرية. وهو ما يضمن علم المستثمرين بتوقيتات الطرح و القيد والتداول بشكل أدق.


ومن المنتظر ان يشجع هذا القرار الشركات على طرح أوراقها المالية خلال فترة وجيزة ، على أن تلتزم بمعايير التقييم المالي لتحديد القيمة العادلة للأسهم.


وتقوم الجهات الرقابية والتنظيمية بمتابعة مدى تحقق التوقعات المستقبلية للشركة الواردة بتقرير القيمة العادلة للسهم ، وتضع ضوابط صارمة حال وجود انحرافات غير مبررة لنتائج أعمال الشركة مقارنة يالأرقام الواردة بالتوقعات المشار إليها.


ويستتبع هذا القرار تغيير العديد من القواعد والإجراءات التنفيذية لقواعد القيد التى تعدها الهيئة ، وذلك بعد التشاور مع البورصة المصرية  تمهيدا لنشرها بجريدة الوقائع المصريه والعمل بها من اليوم التالي للنشر.


اقرأ أيضًا..


الرقابة المالية: 4 مرشحين بانتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر


رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: المواطن لا يهتم بالتأجير التمويلي