التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:10 م , بتوقيت القاهرة

رئيس اتحاد الصناعات: التعاملات النقدية تشجع على التهرب الضريبي

ألقى المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية ورئيس ائتلاف "دعم مصر"، الكلمة الافتتاحية للجولة الجديدة لـ"المنتدى الاقتصادي لمصر بكرة"، المقام تحت عنوان "فرص وتحديات النمو الاقتصادي اليوم.. صغار المستثمرين في عصر الاقتصاد غير النقدي" بمدينة الغردقة والذي ينظمه مركز المشروعات الدولية الخاصة.


وأشار السويدي، في كلمته، إلى أنه رغم المبادرات والبرامج الطموحة والناجحة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الجرئ الذي تقوم به الدولة وتبناها البنك المركزي المصري وتبنتها جهات حكومية بما فيها وزارات المالية والتضامن الاجتماعي وكذلك بعض المبادرات الخاصة، إلا أن الاقتصاد المصري لايزال يعاني من سيطرة التعاملات النقدية على كافة جوانبه رغم ما في ذلك من مخاطر وتشجيع على التهرب الضريبي وتشجيع للممارسات غير المشروعة.


وعلى مدار يومين، يناقش المنتدى أحدث التطورات على خريطة الاستثمار الحالية والتوجه نحو اقتصاد غير نقدي من أجل تحقيق الشمول المالي، كما يتعرض لأهم ما تم من تشريعات وقرارات فيما يخص الاستثمار وتشجيع صغار المستثمرين تحديدًا وعائد تلك التشريعات على نمو قطاع الأعمال الخاص، كما يتضمن جلسة عن القطاع غير الرسمي والتحول من أجل الشمول المالي وكذلك جدوى سياسة التحول نحو اقتصاد غير نقدي والأثر على الوطن والمواطن.


اقرأ أيضا


رونالدو يواجه خطر السجن لـ7 سنوات بسبب التهرب الضريبي