التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:25 م , بتوقيت القاهرة

الاحتلال الإسرائيلي يطرد عائلة شماسنة من حي الشيخ جراح لصالح مستوطنين

طردت سلطات الاحتلال الإسرائيلى بالقوة، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، عائلة شماسنة من منزلها فى حى الشيخ جراح وسط مدنية القدس المحتلة، بعد صدور قرار بالاستيلاء عليه، لصالح جمعيات استيطانية متطرفة.


وقال شهود عيان أن قوة كبيرة من جنود، و"حرس الحدود"، وشرطة الاحتلال اقتحمت المنطقة، وطردت العائلة من منزلها، الذى تسكنه منذ عام 1964م، فى حين ما زال خطر الطرد والإخلاء يتهدد 45 عائلة تسكن فى المنطقة ذاتها، ويخطط الاحتلال لبناء تجمع استيطانى مكان هذه المنازل.


وتأتى عملية الإخلاء على الرغم من أن محكمة الصلح فى القدس المحتلة، جمدت فى منتصف أغسطس الماضى القرار القاضى بإخلاء عائلة شماسنة من منزلها، حتى إشعار آخر.


ويعيش سكان حى الشيخ جراح فى صراع مع جبهات عديدة (منها المستوطنون والمحاكم والقوانين والقرارات) .. وعلى مدار سنوات تم طرد عدد من العائلات من منازلها كعائلات حنون والغاوى والكرد، وأخرى تنتظر قرارات الإخلاء.


ويعيش فى المنزل المكون من غرفتين الحاج أيوب شماسنة 82 عاماً وزوجته، وابنهما محمد وزوجته وأولاده الستة (أكبرهم 22 عاماً وأصغرهم 11 عاماً)، أى أنه يأوى 10 أشخاص فى مساحة لا تتجاوز 65 مترا مربعا.


 


إقرأ أيضاً
صور| قوات الاحتلال تداهم مقر لجنة تأهيل المعاقين