التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:07 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "دور المرأة في الحفاظ على البيئة".. ندوة بقصر ثقافة الغنايم

نظم نادي المرأة بقصر ثقافة الغنايم التابع لفرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى، ندوة عن دور المرأة في الحفاظ علي البيئة من التلوث وطرق التخلص من المخلفات المنزلية.


قال عبدالمنعم عبدالغني، مدير قصر ثقافة الغنايم، إن الندوة شهدت إقبالا من فتيات القرى التابعة للمركز وتم التحدث عن أهمية الحفاظ علي البيئة من التلوث وأن المرأة لها الدور الكبير؛ حيث إنها تربي الأجيال وتنمي فيهم الإحساس بالمسئولية تجاه البيئة كما تتحمل المرأة مسئولية إدارة البيت مما يجعل لها شأنا في مواجهة التلوث المنزلي وفي اختيار السكن المناسب بيئيا.


وأوضح أسامه داود، مدير العلاقات العامة وإدارة المرأة بجهاز شئون البيئة، أن المخلفات تنقسم إلى نوعين "الصلبه" أو "الشبه صلبه" والتي تتخلف عن الأنشطة الإنسانية اليومية العادية ويتم التخلص وإعادة الاستخدام أو التدوير، كما أن المخلفات تنقسم حسب درجة خطورتها إلى قسمين: مخلفات صلبة خطرة ومخلفات صلبه غير خطرة.


وأكد أن المرأة لها دور أساسي وفعال في الحفاظ على البيئة عن طريق الاهتمام بالنظافة العامة في المجالات كافه باستخدام المياه النظيفة في غسل الخضار والفواكة بشكل جيد قبل تناولها وأيضًا حفظ الأطعمة والمأكولات في أماكن مخصصه لذلك تقيها من الفساد وتجميع المخلفات المنزلية في أكياس مخصصه ونقلها خارج المنزل.


دور المرأة في الحفاظ على البيئة.. ندوة بقصر ثقافة الغنايم بأسيوط دور المرأة في الحفاظ على البيئة.. ندوة بقصر ثقافة الغنايم بأسيوط دور المرأة في الحفاظ على البيئة.. ندوة بقصر ثقافة الغنايم بأسيوط دور المرأة في الحفاظ على البيئة.. ندوة بقصر ثقافة الغنايم بأسيوط دور المرأة في الحفاظ على البيئة.. ندوة بقصر ثقافة الغنايم بأسيوط دور المرأة في الحفاظ على البيئة.. ندوة بقصر ثقافة الغنايم بأسيوط